شركة روسية تصمم منصة كهرومغناطيسية تكافح الدرونات

العلوم والتكنولوجيا

شركة روسية تصمم منصة كهرومغناطيسية تكافح الدرونات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kz8v

تطلق شركة "روستيخ" الروسية عام 2019 نموذجا اختباريا من منظومة "سابسان" الكهرومغناطيسية ذاتية الحركة الخاصة بمكافحة الدرونات.

وقال ناطق باسم شركة "روستيخ" المصنعة للمنظومة إنها ستنصب على عربة مدولبة، وبمقدورها اكتشاف الدرونات أوتوماتيكيا وإسكاتها بضربة كهرومغناطيسية موجهة.

وتولت شركة "أوتوماتيكا" بصفتها فرعا من شركة "روستيخ" تصميم وتصنيع المنظومة.

ويخطط لأن ينتهي العمل على تصميم المنظومة عام 2019، حين سيتم إطلاق أول نموذج تجريبي لها، يضم رادارات وأجهزة استطلاع وأجهزة مقاومة الدرونات ومدفعا كهرومغناطيسيا.

وقال الناطق إن العربات التي تحمل منظومة "سابسان" تنشر في مكان مرتفع، وتغطي مساحة بقبة غير مرئية قطرها 2.7 كيلومتر. وعندما تقع الدرونات في داخلها، تفقد التوجه في الفضاء والاتصال بالشخص الذي يتحكم بها وتسقط على الأرض، أو تعود إلى مكان انطلاقها إذا كانت مبرمجة للقيام بذلك.

وأشار الناطق إلى أن منظومة "سابسان" تعمل أوتوماتيكيا دون أن يتدخل مشغلها في عملها وتكتشف الدرونات وتؤثر عليها بحزمة من الموجات الكهرومغناطيسية.

يذكر أن شركة "أوتوماتيكا" الروسية سبق لها أن صممت منظومتي "بيشال" و"تاران"، اللتين من شأنهما حماية البنية التحتية الهامة مثل المحطات الكهروذرية ومحطات السكك الحديد وغيرها من الدرونات.

المصدر: سلاح روسيا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مفهوم السعادة من شخص إلى آخر.. قد تكون كرسيا متحركا أيضا!