القوات الخاصة الروسية تتسلم بندقية قنص صامتة

العلوم والتكنولوجيا

القوات الخاصة الروسية تتسلم بندقية قنص صامتةبندقية القنص " أم تسي 11.6 أم"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kajl

يكشف منتدى "الجيش-2018" العسكري التقني الذي يقام الصيف الجاري في ضواحي موسكو عن بندقية قنص روسية صامتة جديدة عيار 12.7 ملم، تم تصميمها على أساس بندقية "إم تسي 11.6 إم".

وقال ناطق باسم مكتب التصاميم الروسي "شيبونوف" المصنع للبندقية، في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية، إن المكتب سيعرض في المنتدى بضع نسخ مطورة لبندقية القنص "إم تسي 11.6 إم"، بما فيها بندقية عيار 7.62/ 51 ملم (308 Winchester) وأخرى عيار 7.62/ 67 ملم (300 Winchester Magnum) وثالثة عيار 8.6/ 70 (Lapua Magnum )، وبالإضافة إلى ذلك سيتم عرض البندقية المزودة بطلقات صامتة عيار 13.62 ملم.

وقال الناطق إن نوعية المواد الفائقة المستخدمة في إنتاج الماسورة تجعل انحراف الرصاصة عند إصابة الهدف لا يتعدى 13 ملم لكل 100 متر.

وأوضح أن نموذج كاتم الصوت (عديم الضجيج) لبندقية القنص مخصص لأفراد وحدات القوات الخاصة، لاستخدامها في ظروف المدينة على مسافة حتى 300 متر.

أما العيار الكبير (12.7 ملم) ووزن الرصاصة فيعوضان سرعتها المنخفضة نسبيا أثناء التحليق، ويسمحان بالحفاظ على قوتها المدمرة.

وحسب المعلومات التي أوردتها الصحف الروسية فإن البندقية الصامتة يتم إنتاجها بدفعات صغيرة ليستخدمها أفراد الوحدات الخاصة في كل من وزارة الداخلية ووزارة الدفاع وجهاز الأمن الفدرالي.

وسبق لبندقيات "إم تسي 11.6 إم" التي صنعت على أساسها بندقية القنص الصامتة أن استخدمها في سوريا أفراد الجيش العربي السوري.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا