تحذيرات من "خطر" رقصة مايكل جاكسون "المضادة" للجاذبية!

العلوم والتكنولوجيا

تحذيرات من مايكل جاكسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9ju

ألهمت موسيقى ورقصات مايكل جاكسون جيلا كاملا، وعُرف بتحديه للجاذبية في إحدى رقصاته الشهيرة عالميا.

وأضاف جاكسون "خطوط القصص" لأغانيه والمؤثرات الخاصة والتصوير السينمائي، وكذلك الرقص المذهل وتنفيذ الحركات المميزة، حيث اعتقد الكثيرون أنها مستحيلة في ذلك الوقت.

والآن، قام 3 من عشاق جاكسون، يعملون في جراحة الأعصاب، بتحليل رقصته المائلة المذهلة التي تتحدى الجاذبية، وكشفوا أنها نتيجة مزيج رائع من موهبته المذهلة وقليل من السحر.

ومع ذلك، حذر الجراحون محبي رقصات جاكسون من محاولة تقليد حركات النجم العالمي، الذي توفي منذ 9 سنوات عن عمر يناهز 50 عاما، لأنهم معرضون لإصابة خطيرة في العمود الفقري.

وقام جراحو الأعصاب من معهد الدراسات العليا للتعليم الطبي والبحوث في الهند، نيشانت ياجنيك ومنجول تريباثي وسانديب موهيندرا، بمراجعة رقصات جاكسون المضادة للجاذبية. وقالوا إن حتى أقوى الراقصين لا يستطيعون سوى الحفاظ على ميل أمامي، يتراوح من 25 إلى 30 درجة من الكاحل.

وأوضح الباحثون أن الناس يخاطرون في اكتساب أشكال جديدة من إصابات العمود الفقري، حال اتبعوا حركات جاكسون المذهلة.

وقال الدكتور تريباثي: "لقد ألهم مايكل جاكسون أجيالا من الراقصين لدرجة أنهم دفعوا بأنفسهم إلى أبعد من حدودهم. وعلى الرغم من البهجة البصرية، هذه التحركات تؤدي أيضا إلى أشكال جديدة من إصابات العضلات والعظام".

وفي إحدى الحركات البارزة، التي ظهرت في فيديو "Smooth Criminal"، مال جاكسون إلى الأمام 45 درجة مع إبقاء جسمه مستقيما كالعصا. ولتطبيق الحركة من قبل الراقصين في العروض المباشرة، تم بناء آلية "ربط" على أرضية المسرح مع أحذية الراقصين، حيث شارك جاكسون في براءة الاختراع.

ويتكون النظام من الأوتاد التي ترتفع من الأرضية في اللحظة المناسبة، باستخدام أحذية خاصة يمكن أن تنزلق على الأوتاد لربط الراقص بشكل مؤقت على المسرح.

ويوثق جراحو الأعصاب كيف يتم تحقيق الميل الجاذبي، مع الأخذ بعين الاعتبار موهبة جاكسون وقوته الجوهرية، بالإضافة إلى "إبداعه" الذي يحرك جسده عبر الحدود البشرية.

ونُشرت النتائج في مجلة جراحة الأعصاب.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا