قصة كفاح مثيرة تخفيها مقبرة عمرها 800 عام

العلوم والتكنولوجيا

قصة كفاح مثيرة تخفيها مقبرة عمرها 800 عام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jj67

اكتشف العلماء مقبرة عمرها 800 عام تعود لرجل يدعى لورد هو هونغ وزوجته ني وو، في الصين.

وتم دفن الجثث في جرار خزفية مزينة برسوم أفيال، فيما يحتوي قبر ني وو على الذهب والمجوهرات والأمشاط ودبابيس من الذهب والفضة إلى جانب قطع من الكريستال.

ويكشف أحد النقوش الموجودة داخل قبر اللورد هونغ عن تفاصيل حياته، حيث أنه كان مسؤولا رفيع المستوى ينحدر من سلالة صينية قديمة، ويصفه النص المكتوب بأنه "كبير المستشارين" الذي قضى على "الخائنين والمنشقين والمتمردين".

وتم اكتشاف القبور في موقع بناء في محافظة تشينغيوان بمقاطعة تشجيانغ الصينية، وقال الباحثون إن اللورد وزوجته عاشوا في الوقت الذي انقسمت فيه الصين بين أسرتين حاكمتين، من بينهم كان اللورد هونغ الذي ينتمي إلى سلالة سونغ.

وكانت هذه السلالة تسيطر على الجزء الأكبر من جنوب الصين في الفترة ما بين 1279 و1127 قبل الميلاد، وتظهر النقوش التي عثر عليها في القبر أن اللورد هونغ كان يتحمل الكثير من الواجبات باعتباره أحد أهم المستشارين.

ووفقا للسجلات التاريخية، فإن سلالة سونغ الحاكمة شنت حملة، في العام 1195، ضد جماعة دينية انتقدت كبار المسؤولين والأباطرة، وتعرف تلك المجموعة باسم "Tao-hsueh".

وقاد معهد مقاطعة تشجيانغ للآثار الثقافية وعلم الآثار عمليات الحفر، وقال الباحثون إنه على الرغم من أن قبر اللورد قد تعرض للسرقة إلا أن قبر زوجته ظل على حاله، في المقابل لم تكن الكتابات المنقوشة على قبر ني وو مقروءة.

وقد تعرضت الجثث للتحلل التام تقريبا، وعلى الرغم من أن الزوجة دفنت مع كمية كبيرة من الزئبق إلا أنها، وفقا للباحثين، "ربما لم يكن استخدامها ناجحا في منع التحلل".

ووفقا لسجلات النقوش فقد ولد اللورد في أسرة فقيرة عام 1147، وكان يحب التعليم إلا أن أسرته كانت غير قادرة على شراء الكتب له، وكان يستعير الكتب من البائعين الذين يمرون بجانب منزلهم ويقرؤها في يوم واحد ليعيدها في اليوم التالي إليهم، وأشارت النقوش أيضا إلى أنه كان طفلا "موهوبا".

وفي عام 1163 اجتاز سلسلة من الامتحانات الحكومية للحصول على منصب رسمي، وبعد نجاحه بدأ يتدرج في الرتب وأصبح "أفضل قاض في المقاطعة" عام 1193.

وفي عام 1200، تم تعيينه مفوضا عسكريا، حيث تمكن من هزيمة مجموة المتمردين، الذين يعيش المتبقون من سلالتهم في الصين في جنوب شرق آسيا اليوم.

وتقاعد اللورد هونغ من عمله في العام 1200، ثم توفي عام 1203، ولم يمض الكثير حتى توفيت زوجته عام 1206، وكان الزوجان قد أوصيا ببناء مقابرهم جنبا إلى جنب، بحسب ما ذكرته النقوش، كما جاء فيها أيضا أن للزوجان ابنين وثلاث بنات وحفيدتين.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا ظهر ممثل سوري عاريا في تونس؟