فلاديمير بوتين يزور أحدث فرقاطة روسية

العلوم والتكنولوجيا

فلاديمير بوتين يزور أحدث فرقاطة روسيةفلاديمير بوتين يزور أحدث فرقاطة روسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8su

زار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الفرقاطة "سوفيرشيني"، أحدث إنتاجات مشروع 20380، التي ترسو في خور أياكس بالقرب من جزيرة "روسكي"، حيث تقام أعمال منتدى الشرق الاقتصادي حاليا.

ورافق الرئيس في جولته قبطان السفينة، الذي أطلع بوتين على تجهيزاتها وأسلحتها.

تعد فرقاطة "سوفيرشيني" أول قطعة حربية تبنى في مصنع آمور لبناء السفن من إنتاج مشروع 20380. وهي سفينة مخصصة لعمليات الدورية ومجابهة السفن والغواصات، وكذلك دعم عمليات الإنزال البحري في المناطق الساحلية على مقربة من الشواطئ.

بدأت أعمال بناء هذه السفينة، عام 2006، ثم توقفت لعدم توفر الإمكانيات المادية الكافية، في ذلك الوقت. وبينما كان فلاديمير بوتين يشغل منصب رئيس الحكومة، اتخذ قرارا بإيجاد الأموال المطلوبة لمواصلة بناء هذه الفرقاطة، باستخدام أحدث التقنيات المتطورة.

أنزلت الفرقاطة "سوفيرشيني" في الماء، في 22 مايو 2015، ثم جرت مراسم تسليمها لأسطول المحيط الهادئ الروسي، في 20 يوليو 2017.

بعد زيارة الفرقاطة، كلف الرئيس الروسي قبطانها بوضع قائمة بكل ما ينقص هذا الطراز من الفرقاطات، كي يتم تطويره، ليمارس مهامه على الوجه الأكمل.

وكان بصحبة الرئيس الروسي أثناء زيارته "سوفيرشيني"، رئيس إقليم الشرق الأقصى، يوري ترونوف، ووزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف.

المصدر: سلاح روسيا

أندريه موخين