روسيا تؤسس "منتدى المخترعات" لوقف هجرة الكفاءات للخارج

العلوم والتكنولوجيا

روسيا تؤسس منتدى المبتكرات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5wj

يسعى منتدى المخترعات إلى جمع المواهب الشابة من العلماء الروس لحثهم على البقاء في البلاد والعمل في مجال الإبداع العلمي مقابل رواتب تناسب جهودهم وقدراتهم.

وسيتم تأسيس هذا المنتدى في أعقاب معرض "الجيش-2017" الذي سيقام، نهاية أغسطس الجاري، بضواحي موسكو. أعلن ذلك مدير مركز "باتريوت" (الوطني) للمعارض والمؤتمرات، فلاديمير بولوف، في حديث أدلى به للصحفيين، يوم 15 أغسطس الجاري.

وأوضح بولوف قائلا:"يستحدَث منتدى المبتكرات بهدف الجمع بين جهود العلماء الشباب كيلا تلفت أنظارهم الشركات والجامعات الغربية، لتوجيه أنظارهم نحو صناعتهم العسكرية الوطنية والعلم العسكري الروسي".

وقال مدير المركز إنه من المفترض إعداد قاعدة البيانات الخاصة بالعلماء الشباب الموهوبين، والتي ستُظهر أهمية وقيمة كل عالم وخبير وبحوثهم وإنجازاتهم العلمية كي يكون بمقدور المسؤولين في وزارة الدفاع الروسية استقطابهم إلى مختلف المجالات والمرافق العسكرية.

وفي هذا السياق سيتم تشكيل لجنة خاصة تختار المشاريع ذات الأهمية البالغة وطرح مناقصات لاستثمارها وتطويرها. وستمنح تلك المشاريع والمخترعات تراخيص وشهادات براءة الاختراع. وسيحصل الفائزون فيها على منح مالية.

يذكر أن منتدى "الجيش-2017" سيقام، في الفترة ما بين 22 و27 أغسطس الجاري.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف