روسيا.. منتدى "الجيش – 2016"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzyc

أجري الثلاثاء 6 أغسطس/ آب في ميدان الرمي والتدريب " الابينو" في إطار المنتدى العسكري – الفني الدولي الثاني "الجيش – 2016" ، العرض العملي لنماذج حديثة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

وعرضت القوات الجوية الفضائية الروسية طائرة هيلوكوبتر خفيفة متعددة الوظائف والمهام من نوع " انسات- او" و طائرة هيلوكوبتر " مي-26" و طائرة هيلوكوبتر المتعددة المهام "  مي-8 أ م ت ش" و طائرة الهيلوكوبتر القتالية الضاربة " مي-35 ام " و طائرة الهيلوكوبتر" كاموف -53" وطائرة التدريب ثنائية المقاعد " ياك – 130" والمقاتلة المتعددة المهام " ميغ – 29 س م ت" والمقاتلة المتعددة المهام " سو- 30 س م" والمقاتلة الحديثة " سو-34" و" سو-35 س" التي حلقت امام منصات المشاهدين.

وتم عرض القدرات النارية لمعدات وأسلحة القوات البرية بما في ذلك المدفع الذاتي الحركة " سبروت –س د" من عيار 125 ملم التي تستخدم من قبل قوات الإنزال الجوي الروسية وكذلك المجمع الصاروخي المضاد للدبابات " شتورم – س م" الذي اصاب بدقة هدف بصاروخ موجه على مسافة 4 كلم.

واستعرضت قوات الدفاع الكيميائي والإشعاعي والبيولوجي الروسية، القدرة النارية للعربة القتالية الثقيلة لرمي النيران من طراز " ب م او – ت" وتم تنفيذ رمي لقذائف حرارية بخارية من راجمات " توس -1 أ"

وجرى استعراض قدرات دبابات " ت-72 ب 3" و" ت-80 او او -1" و"ت-90 اس" القادرة على إصابة الهدف على مسافة 4500 متر بصواريخ مضادة للدروع موجهة وعلى بعد 2500 متر من مدفع عيار 125 ملم وكذلك الرمي على الأهداف الجوية على ارتفاع حتى 1400 متر. وعرضت العربات القتالية الحاملة للجنود من نوع " ب م ب-3" و" ب م د-4 م" و" ب ت ر-م دم".

وجرى استعراض عمل راجمات الصواريخ من طراز " سميرتش  وكذلك المجمع الصاروخي "إسكندر – م" والبطارية المدفعية الذاتية الحركة " مستا-س" من عيار 152 ملم. وغيرها.

كما عرض وسائط الدفاع الجوي في وفق التنظيم القتالي بما في ذلك منظومة الدفاع الجوي الصاروخية " تور- م 2 أو" ومنظومة الدفاع الجوي المدفعية الصاروخية " بانتسر- إس" ومجمع الدفاع الجوي المدفعي الصاروخي " 2 ك 22" (تونغوستا) وبطارية الدفاع الجوي الذاتية الحركة المحدثة " شيلكا - -م4". وتم تنفيذ محاكاة لعمليات إطلاق على طائرة هيلوكوبتر تحلق على ارتفاع منخفض تابعة للخصم المفترض.

وعرض على الحضور مجمع الدفاع الجوي الصاروخي المحدث الخاص بالمسافات القصيرة " ستريلا -10 م ن". ويمتاز هذا المجمع باستخدامه لصواريخ موجهة  تلاحق الهدف حراريا من نوع 9 م 37 و9 م 333 وهي تعمل على مبدأ "إرمي  وأنسى" وتصيب الأهداف على ارتفاع يصل إلى 3500 متر ومسافة 5000 متر.

كما عرض على الضيوف والمشاركين طريقة الإنزال بالمظلات لمجموعة وحدات خاصة تابعة لقوات الإنزال الجوي الروسية.

وجرت عملية الإنزال بواسطة منظومة مظلات للاستخدامات الخاصة من نوع  "ارباليت -2". وعرضت على المشاهدين طريقة أخرى للإنزال بدون مظلات مع استخدام أجهزة هبوط خاصة ووسائط الهبوط التي يستخدمها متسلقو الجبال ونفذت عمليات الإنزال من طائرة هيلوكوبتر من طراز " مي-8 أ م ت ش" .

وتم على احدى البحيرات استعراض عمل وحدات الهندسة في مجال نصب وتركيب الجسور المتحركة واستخدام وسائط النقل المائي بما في ذلك آلية" ب م م -2م" وجرى تركيب جسر للعبور وعليه عبرت شاحنات من طراز " موتوفوز -1" وعربات "موستناغ" التي اجتازت عوائق معدة مسبقا بما في ذلك مجموعة من الأنابيب وحائط بارتفاع نصف متر وخندق بعمق 1.5 متر وغيرها.

مجموعة مكافحة أعمال التخريب

تم في ميدان التدريب عرض أحدث النماذج من انتاج مصنعي السيارات " كاماز" و"أورال" لانتاج السيارات. وعرضت نماذج تجريبية للسيارات المصفحة من مشروع " تايفون – ك" و" تايفون" او" . وعرضت وسائط نقل للوحدات الخاصة من نوع " غاز – 23314"( تايغر – م) و" سكربيون" ل ش أ-1.

وعرضت القوات البحرية أحدق وسائل العوم الفائقة السرعة.

وجرى الرمي وإطلاق النار في ميدان الرمي على أكثر من 150 هدفا ثابتا ومتحركا. ولتنفيذ مختلف مهمات الرمي الناري كان على طاقم العربة التمركز على مسافة من 400 إلى 6000 متر عند حدود فتح النار لمختلف أنواع السلاح.

ويمكن التعرف على مواصفات وميزات الأسلحة النارية الفردية خلال الرمي في ميدان الرمي حيث يجهز خط فتح النيران لعرض عمل الأسلحة الآلية على مسافة من 150 إلى 80 مترا.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة