نقوش حجرية سرية يمكن رؤيتها ليلا فقط

العلوم والتكنولوجيا

نقوش حجرية سرية يمكن رؤيتها ليلا فقطنقوش حجرية سرية يمكن رؤيتها ليلا فقط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2fq

اكتشف علماء الآثار علامات غامضة، على حجر قديم في بريطانيا، مرئية تحت ضوء القمر فقط، ما أدى إلى اعتقادهم بأن هناك المزيد من الرسائل المخفية بين النصب التذكارية حول العالم.

وكشفت دراسة جديدة عن اللوحة المحفورة في العصر الحجري "Hendraburnick Quoit"، في كورنوال جنوب غرب بريطانيا، عن أن 10 أضعاف العلامات المكتشفة سابقا، باتت مرئية بوضوح، عندما كُشف الحجر تحت ضوء القمر.

وقال عالم الآثار والتراث الرقمي، توم جوسكار، الذي درس الحجر إن "هذا الاكتشاف يجعل من Hendraburnick Quoit، الحجر الأكثر شهرة جنوب بريطانيا".

ويعتقد الباحثون الآن، بعد العثور على 105 نقوش الجديدة، و47 من الخطوط غير المكتشفة سابقا، أن هذه النقوش استخدمت تجسيدا لطقوس القمر المقدسة. ويتناقض هذا الأمر مع الاعتقاد السابق الذي يقول، إن الهياكل الحجرية بنيت في العصر الحجري الحديث (المرحلة الأخيرة من عصور ما قبل التاريخ)، لتتماشى مع تحركات الشمس.

وقال الدكتور أندي جونز، من وحدة كورنوال الأثرية، في حديث مع صحيفة تيليغراف: "كنا ندرك أن هناك بعض الكؤوس المنقوشة والخطوط على الصخور، ولكنها لم تكن مرئية سابقا تحت ضوء الشمس".

وأضاف موضحا: "عندما خرجنا للتصوير في الليل، وجدنا المزيد من النقوش الحجرية، والتي تشير إلى أنها تظهر بشكل أوضح في الليل وتحت ضوء القمر".

ووجد كل من جونز وجوسكار، في دراستهما حول النصب التذكارية التي نُشرت في Time وMind، قطعا من الكوارتز حول اللوح الحجري، التي توهجت بشكل واضح في الظلام.

ويعتقد جونز أن هذا الاكتشاف قد يعني أن العديد من التشكيلات الحجرية، مثل معلم Stonehenge التاريخي، الذي يقع على بعد 144 ميلا من "Hendraburnick"، يمكن أن تحوي رسائل غامضة غير مكتشفة بعد.

المصدر: RT

ديمة حنا