موسكو تحتضن فعالية بيئية هامة بحضور سفراء 25 دولة

العلوم والتكنولوجيا

موسكو تحتضن فعالية بيئية هامة بحضور سفراء 25 دولةقارة القطب الجنوبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2cp

أقيمت في موسكو، اليوم الأربعاء، مأدبة عشاء شارك فيها سفراء 25 دولة عضو في لجنة الحفاظ على بيئة قارة القطب الجنوبي (أنتكوم).

وتقام الفعالية تقديرا لإنجازات روسيا في مجال الحفاظ على البيئة الحية في منطقة القطب الشمالي وقارة القطب الجنوبي. وشهدت الفعالية كلمتين ألقاهما عالم الأحياء الكندي والمصور الفوتوغرافي وباحث القطبين الشمالي والجنوبي، بول نكلين، وعالمة الأحياء البحرية، سلفيا آلس إيرل، التي تعد أول امرأة تتولى منصب مدير الإدارة القومية الأمريكية للبحوث البحرية والجوية.

وأقيم على هامش مأدبة العشاء معرض صور فوتوغرافية للمصور، بول نيكليناي، وتم عرض فيلم سينمائي قصير بعنوان "National Geographic". وتم كذلك منح ميدالية "البطريق البلوري" للنائب في مجلس الدوما (البرلمان الروسي)، سيرغي فيتيسوف، والمندوب الخاص للرئيس الروسي، سيرغي إيفانوف، اللذين لعبا دورا محوريا في إنشاء محمية في بحر روس، بالقرب من ساحل قارة القرب الشمالي.

وفي إطار الفعالية البيئية، تم تنظيم مكالمة فيديو بين المشاركين فيها وأمير موناكو، ألبرت الثاني، الذي وجه نداء للدفاع عن البيئة.

هذا وأقيمت الفعالية تحت رعاية برنامج البيئة الأممي، وبصورة خاصة مدير المكتب الأوروبي للبرنامج، ماهر آلييف، الذي حضر مأدبة العشاء ليمثل البرنامج الأممي شخصيا.

يذكر أن روسيا تولت، عامي 2015 و2016، إدارة لجنة الحفاظ على بيئة قارة القطب الجنوبي (أنتكوم)، وأسهمت كثيرا في إنشاء أكبر محمية بيئية بحرية في تاريخ البشرية.

المصدر: لينتا. رو

يفغيني دياكونوف