اكتشاف سر نفق "هرم القمر" في المكسيك

العلوم والتكنولوجيا

اكتشاف سر نفق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0gu

ذكر عدد من علماء الآثار أنهم توصلوا إلى نتائج تبين الهدف من السرداب الموجود تحت "هرم القمر"، أحد أكبر أهرامات تيوتيهواكان في المكسيك.

وفي تصريح لموقع ABC News قال العلماء إن "المسح الجيولوجي لمدينة تيوتيهواكان الأثرية التي تبعد نحو 50 كم عن مدينة نيوميكسيكو، أظهر وجود سرداب تحت هرم القمر، ثاني أكبر هرم موجود في تلك المنطقة. يقع السرداب على عمق 10 أمتار تحت أرضية الهرم. وبعد الاطلاع على حضارة هذه المدينة والمعلومات التاريخية، توصلنا لاعتقاد يدل على أن هذا السرداب كان يستخدم في الطقوس القديمة لشعوب المنطقة لمحاكاة رحلة الموت إلى العالم الآخر".

ووفقا لعالمة الآثار، فيرونيكا أورتيغا، العاملة في المعهد الوطني لعلم الآثار والتاريخ في المكسيك، فإن "اكتشاف هذا النفق دليل جديد على أن سكان تيوتيهواكان في العصور القديمة بنوا معابدهم على مبدأ محاكاة العالم الآخر".

مدينة تيوتيهواكان الأثرية في المكسيك

يذكر أن مدينة تيوتيهواكان، هي مدينة أثرية تقع قرب مكسيكو سيتي وسط المكسيك، ازدهرت في الفترة مابين 250 إلى 600 ميلادية، حين وصل عدد سكانها إلى 200 ألف نسمة تقريبا. تحوي هذه المدينة، التي بلغت مساحتها في أوج ازدهارها 12 كم مربع، عددا من الآثار والمعابد والأهرامات القديمة، كأهرام الشمس والقمر، وعددا من المدافن والقصور الأثرية، التي يرتادها ملايين السياح سنويا من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر