كلاشينكوف تطلق طائرتها الأولى المسيرة لأغراض التجسس

العلوم والتكنولوجيا

كلاشينكوف تطلق طائرتها الأولى المسيرة لأغراض التجسسكلاشينكوف تطلق أول طائرة درون خاصة بها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iz4p

كشفت مجموعة صناعة الأسلحة النارية، كلاشينكوف، عن أول طائرة درون لأغراض التجسس، المقرر إطلاقها للبيع العام.

وستكشف مجموعة كلاشينكوف، عما تصفه بطائرة استطلاع ومراقبة بدون طيار، في معرض ماكس الدولي قرب العاصمة الروسية، موسكو، الشهر القادم.

وتتميز طائرة الدرون بقدرتها على التحليق مدة 4 ساعات، كما يمكن إطلاقها بالأيدي، حيث يبلغ وزنها 7.5 كغ، مع قدرتها على الإقلاع العمودي.

ويذكر أن عملاق تصنيع الأسلحة سيطلق في الأسواق 3 أنواع من طائرات الدرون، غير المسببة للضوضاء، والتي يمكن تزويدها بكاميرا التصوير الحراري.

وقال نيكيتا زاخاروف، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ZALA AERO، وهي جزء من مجموعة كلاشينكوف: "لا يوجد منافسون لـ ZALA 421-16E2، في روسيا أو العالم أجمع، من ناحية البساطة وكفاءة الأداء والأمان. وتتمتع الطائرة ذاتية القيادة بميزة وضع الطيران الصامت، الهام جدا لوكالات الدفاع والأمن، وقد تم بالفعل تسليم أولى طائرات الدرون للعملاء".

ومن المتوقع أن تستكمل طائرات الدرون اختبارات الحكومة الروسية هذا العام.

الجدير بالذكر أن، ميخائيل كلاشينكوف، هو من اخترع السلاح الهجومي AK-47، عام 1947، حيث تم بيع أكثر من 100 مليون بندقية منه، في جميع أنحاء العالم، وهو ما يمثل خمس المخزون العالمي من الأسلحة النارية بأكملها.

وذكرت دراسة أجراها البنك الدولي، أن سلاح AK-47 صُمم في البداية بشكل يسهل استخدامه، وإصلاحه من قبل الجنود السوفيت وهم يرتدون القفازات، في ظروف القطب الشمالي القاسية.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال