أكبر سفينة حاويات في العالم تصل إلى بريطانيا

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyyr

انطلقت أكبر سفينة حاويات في العالم محملة بالسيارات وقطع الغيار والملابس والسلع الكهربائية، في أول رحلة لها من آسيا إلى ميناء بريطاني وسط ذهول المتفرجين.

ووصلت TEU OOCL إلى هونغ كونغ، حيث يبلغ وزنها نحو 210 آلاف طن، وتمتلك القدرة على نقل 21 ألف حاوية، إلى ميناء Suffolk، في المياه البريطانية بعد غياب دام 17 عاما.

وعادت سفينة الحاويات إلى بريطانيا، كجزء من تحالف المحيطات (Ocean Alliance)، وهو أكبر اتفاق تشغيلي بين شركات النقل البحري، حيث يستخدم الممر التجاري بين آسيا وأوروبا.

وبُنيت السفينة في كوريا الجنوبية من قبل شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة، ويبلغ طولها 400 متر، وعرضها 58.8 متر.

وقال كليمنس تشنغ، الرئيس التنفيذي لميناء Felixstowe، والعضو المنتدب لموانئ Felixstowe في أوروبا إن "سفينة OOCL تعد الأحدث في خط السفن الضخمة المتصلة بميناء Felixstowe".

وأضاف موضحا أن "الميناء يقع قرب ممرات الشحن الرئيسة وموانئ شمال أوروبا، إلى جانب مزيج فريد من الطرق والسكك الحديدية، ما يجعله الخيار الأول لأحدث جيل من سفن الحاويات العملاقة".

وأوضح تشنغ أن إدارة الميناء فخورة باعتماد بريطانيا كمركز رئيسي لتحالف المحيطات، كما تتطلع الإدارة إلى مواصلة العمل مع OOCL وشركاء التحالف الآخر، لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمستوردين والمصدرين في بريطانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن تحالف المحيطات يتكون من: OOCL وCMA CGM وCosco Shipping وEvergreen Line. كما يقدم 17 خدمة في خط آسيا-شمال أوروبا، والبحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر وكذلك تجارة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى 23 من خدمات صفقات أمريكا الشمالية.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

أفلام وثائقية