مؤسس "علي بابا": الـ30 عاما المقبلة ستكون مؤلمة بسبب الذكاء الاصطناعي

العلوم والتكنولوجيا

مؤسس جاك ما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyxi

قال جاك ما، مؤسس شركة "علي بابا"، إن مدة العمل ستنخفض خلال السنوات القادمة لتصبح أربع ساعات فقط في اليوم لمدة أربعة أيام في الأسبوع بحلول عام 2047.

وقال الملياردير الصيني إنه يعتقد أن "الناس سيجنون فوائد من الذكاء الاصطناعي، ما يسمح لهم بقضاء وقت أكثر في السفر ووقت أقل في العمل".

إلا أن مؤسس شركة "علي بابا"، البالغ من العمر 52 عاما، حذر أيضا من "مشكلة" مع الذكاء الاصطناعي في المستقبل، ما لم تتحرك الحكومات بسرعة، موضحا أن "الثورة التكنولوجية الأولى تسببت في الحرب العالمية الأولى، وثورة التكنولوجيا الثانية تسببت في الحرب العالمية الثانية، وهذه هي ثورة التكنولوجيا الثالثة".

وحذر جاك البشر من إتاحة المجال أمام الآلات لتصبح قادرة على العمل بنفس كفاءتهم، قائلا: "تستطيع الآلة أن تفعل أشياء لا يستطيع البشر القيام بها، وعلينا أن نستعد الآن لأن السنوات الـ30 المقبلة ستكون مؤلمة".

وأضاف مؤسس الشركة أنه يعتقد أن "البشر في السنوات الـ30 المقبلة سيعملون أربع ساعات في اليوم فقط، وربما أربعة أيام في الأسبوع".

وقال جاك ما: "لقد عمل جدي 16 ساعة يوميا في الأراضي الزراعية، لقد كان مشغولا للغاية، والآن نعمل نحن ثماني ساعة على مدار خمسة أيام في الأسبوع، ونعتقد أننا مشغولون للغاية أيضا".

وفي نهاية حديثه قال الملياردير الصيني إن الآلات لا يمكنها أبدا اكتساب الحكمة التي يملكها الإنسان مؤكدا أن "البشر سيفوزون".

وفي وقت سابق من هذا العام، صرح جاك ما بأن أفضل رئيس تنفيذي في العالم سيكون الروبوت، في غضون السنوات الـ30 المقبلة.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني