70% من الشركات الصينية تنتهك لوائح تلوث الهواء

العلوم والتكنولوجيا

70% من الشركات الصينية تنتهك لوائح تلوث الهواء70% من الشركات الصينية تنتهك لوائح تلوث الهواء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixlu

تشتهر العاصمة الصينية، بكين، بانتشار الضباب الدخاني، حيث تبين أن فيها ما يقرب من 14 ألف شركة تنتهك لوائح تلوث الهواء.

وذكرت وزارة حماية البيئة أن أكثر من 70% من الشركات، في 28 مدينة ضمن منطقة بكين- تيانجين- خبي، خضعت للتفتيش والمراقبة على مدى شهرين، هذا وتبين أن نحو 14 ألفا منها تنتهك اللوائح الخاصة بالتلوث.

وأوضحت تقارير وكالة الأنباء الصينية شينخوا، أن هذه الشركات تنتهك لوائح الانبعاثات السامة، كما تعمل دون وجود معدات كافية لمكافحة التلوث، وبلا تراخيص أيضا.

ووُجد أيضا أن هناك 4703 من الشركات الموجودة في مواقع غير مرخص لها، تفتقر إلى الشهادات المطلوبة، كما لا تمتثل لمعايير الانبعاثات، بما في ذلك شركات تصنيع الأخشاب ومنتجي الأثاث.

وقالت وزارة حماية البيئة، إن المسؤولين المحليين أصدروا أمرا بمراقبة الشركات، وحل هذه القضية الشائكة.

الجدير بالذكر أن الصين تعاني من تلوث الهواء الشديد والضباب الدخاني. وفي شهر مايو، تعهدت العاصمة، بكين، بتكثيف الجهود لتخفيف مستويات التلوث بالجسيمات المجهرية، التي يبلغ قطرها أقل من 2.5 ميكرون.

وقال فانغ لي، رئيس مكتب حماية البيئة في بلدية بكين: "إن خفض مستويات التلوث بالجسيمات المجهرية، يعد المفتاح لحل مشاكل تلوث الهواء".

وأنشأت الصين، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، تحالفا جديدا للتصدي لتغيرات المناخ، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس. كما تعاونت الصين مع ولاية كاليفورنيا، للعمل على تطوير تكنولوجيا الطاقة، والحد من التلوث.

المصدر: RT

ديمة حنا

 

أفلام وثائقية