دقائق من إستونيا إلى فنلندا: 9 طرق مقترحة لـ هايبر لوب في أوروبا

العلوم والتكنولوجيا

دقائق من إستونيا إلى فنلندا: 9 طرق مقترحة لـ هايبر لوب في أوروبا8 دقائق من إستونيا إلى فنلندا: 9 طرق مقترحة لـ هايبر لوب في أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix42

كُشف النقاب عن مشاريع "هايبر لوب ون" الطموحة، بفتح 9 طرق مستقبلية محتملة في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك رحلة (90 كم) تربط بين إستونيا وفنلندا في غضون 8 دقائق فقط.

وتم الكشف عن هذه الخطة التي وُضعت في القائمة النهائية لتحدي "هايبر لوب ون" العالمي، في فعالية "Vision for Europe"، بأمستردام.

ويبلغ طول الخطوط الجديدة المقترحة، أكثر من 5 آلاف كم، تنقل أكثر من 75 مليون شخص في 44 مدينة، وفقا لبيان "هايبر لوب ون".

ويوجد العديد من التقاطعات المائية، من بين الطرق المسماة في القائمة القصيرة، بما في ذلك رحلة هايبر لوب ون، المقترحة بين تالين وهلسنكي، التي تغطي 90 كم خلال 8 دقائق، وهي من بين أقصر الرحلات الأوروبية المحتملة، تليها رحلة الـ 415 كم، من وارسو إلى فروتسواف في بولندا، ومدتها 37 دقيقة.

ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة حول هولندا، 41 دقيقة فقط، بينما قد تستغرق الرحلة التي تربط العديد من المدن الرئيسية في ألمانيا (1991 كم)، بما في ذلك برلين وميونخ وكولونيا وهامبورغ، 142 دقيقة فقط.

ويقترح المشروع أيضا إقامة 3 خطوط في بريطانيا، يربط أحدها بين اسكتلندا وويلز، كما يغطي المسار الآخر القوس الشمالي من غلاسكو باتجاه ليفربول.

أما المسار الثالث، فيربط بين ادنبره ولندن خلال 50 دقيقة فقط، حيث يبلغ متوسط الرحلة بين المدينتين، 4 ساعات و40 دقيقة، وفقا لـ Trainline.

الجدير بالذكر، أن نظام هايبر لوب اقتُرح لأول مرة من قبل الملياردير، إيلون موسك، الذي وصفه بأنه الحل الوسط بين القطار والطائرة.

وفي أبريل الماضي، تم الكشف عن 11 طريق محتمل لنظام هايبر لوب ون، في الولايات المتحدة، بما في ذلك مسار يربط بين لوس أنجلوس وسان دييغو، في أقل من 13 دقيقة.

وسيجري تقييم جميع المسارات المحتملة، من قبل لجنة دولية، لتحديد أول طرق هايبر لوب على الأرض.

المصدر: RT

ديمة حنا

أفلام وثائقية