هولندا.. مشروع هايبر لوب الثوري يقترب من الواقع

العلوم والتكنولوجيا

هولندا.. مشروع هايبر لوب الثوري يقترب من الواقع هولندا .. مشروع هايبر لوب يقترب من الواقع بافتتاح مركز كامل للاختبار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw4g

يقطع مشروع إيلون موسك للنقل "هايبر لوب" خطوة جديدة نحو الواقع، حيث سينقل الركاب فوق الأرض بسرعة 1220 كم في الساعة.

وكشف الفريق الهولندي الذي فاز في المسابقة، التي أقامتها شركة سبيس إكس، لتطوير تكنولوجيا النقل فائق السرعة، عن المركز الكامل لاختبار هايبر لوب.

وذكر فريق Hardt Global Mobility، أن هدفه يتمثل في تطبيق استخدم نظام هايبر لوب تجاريا، بين أمستردام وباريس بحلول عام 2021، حيث ستستغرق الرحلة آنذاك حوالي 30 دقيقة.

وقال تيم هوتر، المؤسس المشارك لشركة Hardt Global Mobility، التي أُنشئت لتسويق تكنولوجيا الفريق الهولندي: "لقد لاقت فكرة إيلون موسك المتعلقة بتطبيق نظام النقل السريع بين سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، اهتماما كبيرا".

وكشف إيلون موسك، النقاب عن فكرة نظام هايبر لوب في عام 2013، حيث قال في ذلك الوقت، إن كبسولات هايبر لوب قد تنقل الركاب من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو (مسافة 610 كم)، خلال 30 دقيقة، بمعدل نصف الوقت الذي تستغرقه الطائرة.

وتفوق الفريق الهولندي من جامعة ديلفت للتكنولوجيا (TU Delft)، على فرق من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة التكنولوجيا في ميونيخ، كما حصد جائزة التصميم والبناء في يناير الماضي.

وقامت مجموعة Hardt ببناء أنبوب يبلغ طوله 30 مترا، بمساعدة العديد من المستثمرين، من بينهم شركة "TU Delft"، وشركة السكك الحديدية الهولندية NS، وشركة البناء BAM.

وسيقوم الباحثون باختبار جميع الأنظمة، بما في ذلك نظام الدفع وجميع أنظمة السلامة، وذلك في إطار مركز الاختبار الكامل.

وتقوم الشركة بتمويل الجولات الأولية من الاختبار، بمبلغ يصل إلى 675 ألف دولار، هذا وتخطط لإطلاق الاختبار عالي السرعة بحلول عام 2019.

وفي مارس الماضي، كشفت شركة "هايبر لوب ون" ومقرها لوس أنجلوس، النقاب عن صور جديدة لنموذجها الكامل الذي يمتد مسافة 500 متر، عبر صحراء نيفادا.

وأطلقت الشركة هذه الصور في مؤتمر عُقد في دبي، حول سكك الشرق الأوسط.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا