إيلون موسك: ضمان أسقف تيسلا الشمسية مدى الحياة

العلوم والتكنولوجيا

إيلون موسك:  ضمان أسقف تيسلا الشمسية مدى الحياة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itdg

أعلن إيلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الشهيرة أن الشركة بدأت بتلقي الطلبات على ألواح الطاقة الشمسية المخصصة لأسقف المنازل، التي أعلنت عن تصنيعها العام الماضي.

حيث قامت شركة تيسلا موتورز أواخر العام الماضي بدخول عالم الطاقة المتجددة، إذ أعلنت عن نيتها إنتاج ألواح جدية للطاقة الشمسية، مصممة للتركيب على أسقف المنازل، وقد أعلن إيلون موسك الرئيس التنفيذي للشركة مؤخرا أن الشركة بدأت بتلقي الطلبات لشراء تلك الألواح.

وفي تصريح للصحافة قال موسك: "احتمالية تصدير تلك الألواح مفتوحة لجميع البلدان، من المتوقع أن تبدأ مبيعاتها هذا العام في الولايات المتحدة، أما تصديرها للخارج فسيبدأ اعتبارا من العام القادم، حيث ستصدر إلى أستراليا والمملكة البريطانية المتحدة".

ورغم أن الشركة لم تعلن بعد عن السعر النهائي لتلك الألواح، إلا أن موقع "ساينس أليرت" نقل عن موسك قوله إن "الشركة ستكفلها مدى الحياة".

وعن تلك الألواح التي ستأتي على شكل بلاطات تركب على أسقف المنازل، أكد الخبراء في تيسلا أنها ستتكون من ثلاثة أجزاء، خلايا شمسية، وغشاء مخصص لتغليفها وألواح زجاجية لتغطيتها، وتلك الألواح ستطرح مبدئيا بنموذجين هما "black glass smooth" و"textured"، وبعد نصف عام من بدء المبيعات، تعتزم الشركة طرح نموذجين جديدين هما "Slate" و"Tuscan".

يذكر أن شركة تيسلا قامت أواخر العام الماضي بالاستحواذ على شركة "سولار سيتي"، المثبتة لرقائق الطاقة الشمسية، وذلك بعد أن أعلنت الشركتان في وقت سابق عن اتفاق اندماج تملك بموجبه تيسلا حصة قدرها 93.5% في الشركة الجديدة، بينما تحوز سولار سيتي 6.5%. وذلك لإنتاج الألواح المذكورة.

ومن المقرر أن تباع الألواح الشمسية وأنظمة تخزين الطاقة للاستخدامات السكنية والتجارية والسيارات الكهربائية، تحت علامة تجارية واحدة تحمل اسم "تيسلا-سولار سيتي" Tesla-SolarCity.

المصدر: رامبلر

أسعد ضاهر

أفلام وثائقية