شركة نايك تكشف عن "حجاب برو" للاعبات المسلمات

العلوم والتكنولوجيا

شركة نايك تكشف عن "حجاب برو"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il4v

تعلم شركة نايك الأمريكية لإنتاج الملابس والأحذية والأدوات الرياضية، التي تقدر قيمتها بـ 27 مليار دولار، أن العالم مليء بالعملاء المحتملين.

ولذلك بدأت الشركة في توسيع سوقها نحو منطقة الشرق الأوسط، حيث أصبحت هذه العلامة التجارية وجهة اللاعبات في المنطقة على مدى السنوات القليلة الماضية.

ولمزيد من دعم تواجدها في المنطقة أعلنت شركة نايك، هذا الأسبوع، عن عزمها إطلاقها حجاب جديد خاصا باللاعبات المسلمات في ربيع عام 2018، ومن المتوقع أن يكلف الحجاب 35 دولارا، وهو مصنوع من البوليستر خفيف الوزن، الذي يتميّز بوجود فتحات صغيرة للتهوية المثالية، وسيأتي بـ3 ألوان مختلفة هي الأسود والرمادي والأسود البركاني الفاتح.

وتم اختبار المنتج الذي يحمل اسم " برو حجاب" من قبل مجموعة من اللاعبات مثل المتزلجة الإمارتية، زهرة لاري والعداءة المصرية منال رستم، التي تقيم حاليا في مدينة دبي، ورافعة الأثقال الأوليمبية آمنة الحداد من الإمارات العربية المتحدة، وارتدت اللاعبة الإماراتية زهرة لاري حجاب نايك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ونشرت صورتها.

Happy international women's day to all you beautiful and strong women out there ❤️❤️

A post shared by Zahra Lari (@zahralari) on

وكشفت الشركة أنها تعمل على تطوير هذا المنتج منذ عام، وجاءت خطوة الإعلان عن المنتج عقب حملة "ماذا سيقولون عنك؟" التي أطلقتها الشركة الشهر الماضي عن طريق تقديم فيلم يحمل عنوان الحملة، وتم تصويره في دبي يتناول قصة 5 نساء ناجحات في مجالات مختلفة في الشرق الأوسط.

المصدر: نيويورك تايمز

فادية سنداسني