قريبا.. نايك تطرح أحذية آلية تربط نفسها ذاتيا

العلوم والتكنولوجيا

قريبا.. نايك تطرح أحذية آلية تربط نفسها ذاتياقريبا.. نايك تطرح أحذية "الرباط الذاتي" للبيع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1lf

أعلنت شركة نايك أخيرا عن البدء ببيع أحذية رياضية "ذات رباط ذاتي الانعقاد" مستوحاة من قبل مايكل جي فوكس، وسيكون حذاء HyperAdapt 1.0 متاحا في 28 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت شركة نايك أن أحذية "الرباط الذكي" ستكون متوفرة في متاجر محددة في الولايات المتحدة، ولكن سعرها غير معروف لحد الآن ومن المتوقع أن يكون مرتفعا جدا، بسبب إدخال ميزة الربط الذاتي ذات التقنيات العالية.

صٌمم الحذاء الرياضي الجديد بنظام داخلي مجهز بأجهزة استشعار في الكعب، فعند ارتداء الحذاء يقوم النظام تلقائيا بربط الحذاء، كما يوجد زوج من الأزرار على جانب الحذاء للتحكم بشدة الربط وتعديله بالطريقة التي تلائم كل شخص.

هذا وتوجد في منطقة الكعب مصابيح تضيء عند ربط الحذاء بشدة أو في حال ضعفت البطارية لتقوم بشحنها من جديد، حيث تستغرق مدة الشحن الكامل 3 ساعات لتعمل البطارية مدة أسبوعين. كما يوجد شاحن مغناطيسي مماثل لذاك المستخدم من قبل شركة أبل لشحن ساعة أبل ووتش.

يذكر أن شركة نايك أعلنت سابقا عن أحذيتها الجديدة ذات الرباط الذاتي، من خلال طرح نموذج الإصدار المحدود الذي بيع في مزاد علني ليذهب ريعه لمؤسسة مايكل جي فوكس لأبحاث الشلل. وستطرح نايك الحذاء الجديد في الأسواق في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: the verge

أفلام وثائقية