مجلة أمريكية: "سو-30" تتفوق على "إف-15"

العلوم والتكنولوجيا

مجلة أمريكية:
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/sd6m

قالت مجلة Military Watch الأمريكية، إن المقاتلة الروسية "سو-30" تصلح تماما للعب دور مقاتلة الجيل "4+" المتقدمة والراقية في الأسواق العالمية.

وأشارت المجلة في مقالتها، إلى أن "سو-30" باتت نموذج التصدير الأكثر شعبية في أربع قارات، متجاوزة طائرة "إف-15" الأمريكية. ويعود سبب ذلك بشكل رئيسي إلى أن هذه الطائرة الحربية الروسية مزودة بمنظومة توجيه جو-أرض وبأسلحة مضادة للسفن تعتبر الأكثر دقة في العالم.

ونوهت المقالة، بأن الطائرة الأمريكية F-15 Eagle تمتلك قدرات مماثلة لتلك الموجودة في "سو-30" في عدد من المجالات، لكنها أقل قدرة على المناورة ولا تمتلك نظام البحث والتتبع بالأشعة تحت الحمراء وكذلك الأسلحة الموجودة على المقاتلة الروسية.

ومن بين الأسباب الأخرى لشعبية المقاتلة الروسية، وفقا للمقالة، سعرها الجذاب وكذلك المجموعة الواسعة من نماذجها المختلفة التي تلبي المطالب المتعددة للزبائن الأجانب.

ويشار إلى أن "سو-30" (وفقا لتصنيف الناتوFlanker-C -) - مقاتلة سوفيتية / روسية من الجيل "4+"، متعددة الأدوار بمقعدين مخصصة لتحقيق التفوق الجوي. وهي مصممة لتدمير الأهداف الجوية ليلا ونهارا في الظروف الجوية البسيطة والصعبة، وكذلك لمهاجمة مختلف الأهداف على الأرض وفي البحار.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا