طائرة "إيل - 96 - 300" المطوّرة قد تزود بمحرك حديث

العلوم والتكنولوجيا

طائرة
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rbrc

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف أن خطة الحكومة الروسية لتصميم نسخة محدثة من طائرة "إيل – 96 – 300" المزودة بمحركين لا تزال قائمة.

قال ذلك على هامش منتدى النفط والغاز الذي عقد في مدينة تومين الروسية.

وأوضخ أن 4 محركات من طراز " بي إس – 90 آ" التي تزود بها طائرة " إيل – 96" سيحل محلها محركان من طراز " بي دي – 35" في طائرة روسية صينية مستقبلية عريضة الجسم.

وقال إن الأمر يتوقف على جاهزية المحرك الجديد الذي لا يزال قيد التصميم، فيما أشار، يوري بوريسوف إلى أن عملية تزويد "إيل – 96" بمحركين بدلا من 4 محركات ستتطلب إعادة تصميم جناحي الطائرة.

وأعاد نائب رئيس الوزراء إلى الأذهان أن مصنع "فورونيج" للطائرات يقوم حاليا بتجميع 4 طائرات عريضة الجسم من طراز "إيل – 96 – 300".

يذكر أن "إيل – 96 – 300" هي طائرة بعيدة المدى لا يستخدمها في روسيا إلا فريق "روسيا" للطائرات الحكومية. وهناك  بضع طائرات من هذا النوع تستخدمها شركة "كوبان" للخطوط الجوية المحلية.

أما شركة "إيل" الروسية للطائرات  فتقوم حاليا بتصميم نسخة محدثة من  طائرة "إيل – 96 – 400" للطيران المدني وسيكون جسمها أطول من جسم النموذج الأصلي للطائرة بـ9.35 متر. كما تم تزويد النسخة الجديدة بمنظومة رقمية للقيادة والملاحة، الأمر الذي يسمح باستخدام الطائرة في أية منطقة من الكرة الأرضية.

ويتوقع أن يطلق أول نموذج اختباري للطائرة نهاية العام الجاري.

فيما يتعلق بمحرك "بي دي – 35" الواعد فقال رئيس مؤسسة "روستيخ" الروسية سيرغي تشيميزوف إنه سيكون جاهزا بحلول عام 2025.

المصدر: تاس

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا