الصين تطور سفينة حربية أخرى لباكستان

العلوم والتكنولوجيا

الصين تطور سفينة حربية أخرى لباكستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qzt8

أقامت شركة Hudong Zhonghua الصينية مؤخرا احتفالية رسمية خصصتها لتعويم سفينة عسكرية جديدة، طورتها لصالح الجيش الباكستاني.

وتبعا لمواقع إعلام صينية فإن "السفينة المذكورة هي ثالث سفينة من فئة Type-054A تطورها الصين لصالح الجيش الباكستاني، حيث كان البلدان قد وقعا اتفاقية لبناء سفينتين من هذا النوع عام 2017، وبعدها بعام اتفقا على بناء سفينتين إضافيتين".

وتشير التصريحات الصادرة عن سلاح البحرية الباكستاني إلى "أن فرقاطات Type-054A المتعددة الأغراض مجهزة بأحدث الوسائل لمكافحة التهديدات الجوية والبرية والبحرية المعادية، وستكون أكثر السفن الموجودة في جيش البلاد تقدما من الناحية التقنية والقتالية".

وتعتبر فرقاطات Type-054A من أهم السفن العسكرية المستخدمة في سلاح البحرية الصيني، إذ يمتلك منها 30 سفينة حاليا، ويبلغ طول كل سفينة من هذه السفن 134 مترا، وعرضها 16 م، كما تسلحت كل واحدة بـ 32 حجرة لإطلاق صواريخ HQ-16 المضادة للأهداف الجوية، ومنصتين لإطلاق صواريخ C-803 المضادة للسفن، ومنصات لإطلاق طوربيدات من عيار 324 ملم.

المصدر: سلاح روسيا

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا