روسيا تطور أسلحة جديدة للمدرعات والسفن الحربية

العلوم والتكنولوجيا

روسيا تطور أسلحة جديدة للمدرعات والسفن الحربية
أبراج "اوخوتنيك" القتالية الروسية المخصصة للمدرعات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/plh3

أعلنت شركة "روستيخ" الروسية أنها ستبدأ قريبا بتزويد المدرعات والعربات القتالية والسفن الحربية الروسية بأبراج قتالية جديدة.

وأشار بيان صادر عن الشركة إلى "أن خبراء من شركة إليكتروماشينا التابعة لروستيخ تمكنوا من تطوير أبراج قتالية جديدة من نوع أوخوتنيك مخصصة لمدرعات Typhoon-K العسكرية الروسية، كما طوروا نماذج جديدة من هذه الأبراج أطلق عليها اسم نارفال ستخصص للعمل مع السفن الحربية الروسية".

وتبعا للبيان فإن أبراج "أوخوتنيك" المعدلة الجديدة التي طورت لصالح وزارة الدفاع الروسية جهزت بمدافع رشاشة من نوع 6p49، والاختبارات التي أجريت عليها مؤخرا أظهرت أن فعاليتها في إصابة الأهداف أكبر بنسبة 30% تقريبا مقارنة بأبراج "أخوتنيك" التقليدية المركبة على المدرعات الروسية حاليا.

وكانت روسيا قد استعرضت أبراج "نارفال" القتالية المخصصة للسفن الحربية لأول مرة خلال فعاليات "منتدى الجيش-2020"، لكن النسخ الاولية من هذه الأبراج كانت مجهزة بمدافع "كورد" الرشاشة من عيار 12.7 ملم، وبعد التجارب العملية قرر الخبراء إدخال بعض التعديلات على هذه الأبراج لزيادة قدراتها.

المصدر: سلاح روسيا

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا