مانشستر سيتي يكافئ غوارديولا .. فيديو

الرياضة

مانشستر سيتي يكافئ غوارديولا .. فيديو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8zo

مدد مانشستر سيتي الانكليزي لكرة القدم، عقد مدربه الإسباني بيب غوارديولا، لعامين آخرين، مكافأة على التتويج بلقبي بطل البريمير ليغ وكأس الرابطة.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي الإماراتي، خلدون المبارك، في بيان على موقع مانشستر سيتي على الإنترنت: "نحن سعداء بالإعلان عن تمديد عقد بيب حتى 2021".

وأضاف خلدون المبارك: "منح الفريق قوة دفع مدهشة خلال العامين اللذين أمضاهما معنا، وأسهم بشكل كبير في تقدمنا داخل وخارج الملعب، وأظهر الشغف والالتزام الذي نكنه جميعا للنادي".

وبدوره، قال بيب غوارديولا في شريط مصور بثه النادي عبر موقع التواصل الاجتماعي: "أنا سعيد ومتحمس للغاية... إنه لمن دواعي سروري ان أعمل مع هذه العائلة، وفي هذه المنظمة، وهذا النادي".

وأضاف المدرب الإسباني: "أستمتع بالعمل مع لاعبي فريقي كل يوم والتواجد معهم من أجل محاولة تقديم أفضل ما لدينا.. كمدرب، يجب أن تكون مرتاحا بالتواجد مع اللاعبين، وأنا مرتاح. سأركز على رغبة اللاعبين لكي نصبح فريقا أفضل".

وتولى بيب غوارديولا ، البالغ من العمر 47 عاما، مهمة تدريب السيتي في العام 2016، بموجب عقد يمتد حتى صيف 2019، وفي حال بقي حتى نهاية عقده الجديد 2021، فسيكون قد أمضى خمسة أعوام داخل أسوار ملعب "الاتحاد"، وهي أطول فترة له مع فريق واحد بعد أن أشرف على تدريب برشلونة لأربعة مواسم ما بين العامين (2008 و2012)، وبايرن ميونيخ الألماني لثلاثة أعوام (من 2013 ولغاية 2016).

وحصل بيب غوارديولا على جائزة أفضل مدرب في الدوري الانكليزي الممتاز هذا الموسم، وذلك بعد أن قاد السيتي إلى التتويج بلقب بطل البريمير ليغ، إضافة إلى لقب كأس رابطة الأندية الانكليزية، لكن فريقه خرج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام ليفربول.

وأصبح مانشستر سيتي، تحت قيادة المدرب الإسباني، أول فريق في الدوري الإنكليزي الممتاز، يحصد 100 نقطة في موسم واحد، وحطم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، برصيد 106 أهداف، إضافة إلى أنه صاحب أكبر عدد من الانتصارات وأكبر فارق في الأهداف، وتوج بلقب الدوري هذا الموسم متفوقا بفارق 19 نقطة على غريمه مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا