رونالدو يعادل رقم بيليه التاريخي

الرياضة

رونالدو يعادل رقم بيليه التاريخيرونالدو يعادل رقم بيليه التاريخي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmvv

أفاد موقع "championat.com"، أن الهداف التاريخي لريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، عادل رقم أسطورة كرة القدم بيليه، في عدد الأهداف المسجلة في بطولة كأس العالم للأندية.

وأحرز "صاروخ ماديرا" هدف الفوز والوحيد في المباراة التي جمعت الريال وغريميو البرازيلي، أمس، في نهائي كأس العالم للأندية. وهذا الهدف هو السابع للنجم البرتغالي في البطولة خلال مسيرته الاحترافية، ليعادل بذلك رقم البرازيلي بيليه، الذي سجل 7 أهداف في مسابقة كأس الانتركونتيننتال، التي كانت تلعب في الماضي بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا (بين 1960  و2004)، قبل أن يتم إلغاء هذه المسابقة، واعتماد بطولة كأس العالم للأندية، التي تعتبر امتدادا لكأس الانتركونتيننتال.

وكان بيليه يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لكأس الانتركونتيننتال برصيد 7 أهداف، أحرزها بين العامين 1962 و1963، رفقة سانتوس البرازيلي، بواقع 5 أهداف في مرمى فريق بنفيكا البرتغالي، وهدفين في شباك ميلان الإيطالي، قبل أن يعادل رونالدو هذا الرقم القياسي أمس.

وإضافة إلى معادلته الرقم التاريخي لبيليه، فقد حقق رونالدو  مجموعة من الأرقام في مونديال الأندية، إذ أصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في نهائيين متتاليين، وأول لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية في مونديال الأندية.

المصدر: لينتا.رو

عمر بيكضاض

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تمتلكها دولة عربية.. مروحية روسية قاهرة للمدرعات وقادرة على محاربة جيش صغير وتدمير سفينة حربية