أرقام ريال مدريد وزيدان ورونالدو القياسية عقب التتويج بكأس العالم (فيديو)

الرياضة

أرقام ريال مدريد وزيدان ورونالدو القياسية عقب التتويج بكأس العالم (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmuh

تهاوت عدة أرقام قياسية أمام فريق ريال مدريد، ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان، ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، عقب تتويجه بلقب بطل كأس العالم للأندية لكرة القدم 2017، اليوم السبت.

فقد دخل الفريق الملكي التاريخ كأول فريق يحتفظ بلقب بطل كأس العالم للأندية، بعد فوزه على منافسه غريميو البرازيلي، بهدف وحيد، على استاد مدينة زايد الرياضية، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وأحرز الميرنجي لقب البطولة بحلتها الجديدة، للمرة الثالثة (2014، 2016، 2017) ليعادل، بذلك، الرقم القياسي لغريمه التقليدي برشلونة (2009، 2011، 2015).

وأصبح ريال مدريد أول فريق يتوج بثلاثة ألقاب في ثلاث دول مختلفة (المغرب 2014، اليابان 2016، الإمارات 2017).

وحقق الفريق الملكي، لأول مرة، 5 ألقاب في موسم واحد، بعد تتويجه بلقب بطل الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس السوبر الإسباني، إضافة إلى كأس العالم للأندية 2017.

وقاد زين الدين زيدان الفريق الملكي، إلى كسر رقمه القياسي السابق، المسجل تحت قيادة مدربه الإيطالي السابق كارلو أنشيلوتي، في الموسم (2013-2014)، بعد فوز بالليغا المحلية، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي والإسباني.

وكذلك، أصبح ريال مدريد أكثر من حقق لقب بطل العالم للأندية، برصيد 6 ألقاب، حيث أضاف ألقاب مونديال الأندية بحلتها الجديدة، إلى ألقابه الثلاثة في مسابقة لكأس إنتركونتينينتال، بعد اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بها.

وأصبح الميرنجي الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف في بطولة كأس العالم للأندية، برصيد 24 هدفا.

وحقق زين الدين زيدان لقبه الثامن مع ريال مدريد كمدرب ليعادل رقم المدرب التاريخي للفريق لويس مولوني. بينما يحتفظ ميغيل مونيروز بالرقم القياسي، برصيد 14 لقبا حققها مع الملكي.

وحصل زيدان على لقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في مسيرته، ليعادل رقم كارلو أنشيلوتي، في حين يحمل الإسباني بيب غوارديولا الرقم القياسي، برصيد 3 ألقاب.

وخاض زيدان 8 مباريات نهائية، على مدار عامين، وانتصر في جميعها واحدة بركلات الترجيح، محرزا 8 ألقاب.

رونالدو يواصل هوايته في تحطيم الأرقام القياسية

وأصبح النجم كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية، برصيد 7 أهداف، مبتعدا بفارق هدفين، في صدارة هدافي البطولة، عن كل من غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، وزميله في برشلونة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، والأرجنتيني الآخر سيزار ديلغادو، لاعب مونتيرو المكسيكي.

كما أصبح النجم البرتغالي أول لاعب في تاريخ كأس العالم للأندية يسجل في نهائيين متتاليين.

وعادل صاروخ ماديرا، الرقم القياسي للبرغوث الأرجنتيني، بعد أن سجل في 3 نسخ من مونديال الأندية لكرة القدم.

كما أن الدون رونالدو أصبح أول لاعب يحرز في 4 مباريات متتالية في كأس العالم للأندية، أمام كلوب أمريكا المكسيكي، وكاشيما أنتلزر الياباني، في عام 2016، والجزيرة الإماراتي، وغريميو عام 2017.

ويعد رونالدو مع زميله توني كروس أكثر من توج بلقب كأس العالم للأندية، برصيد 4 ألقاب، بعد أن حققا 3 ألقاب مع ريال مدريد، إضافة إلى لقب لرونالدو مع مانشستر يونايتد عام 2008، ولقب لكروس مع بايرن ميونخ عام 2013.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي