إيقاف 6 من لاعبات روسيا لهوكي الجليد

الرياضة

إيقاف 6 من لاعبات روسيا لهوكي الجليد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmao

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، شطب نتائج منتخب روسيا لرياضة هوكي الجليد للسيدات، في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "سوتشي 2014"، وإيقاف ست لاعبات مدى الحياة.

وقالت اللجنة الدولية في بيان لها عبر موقعها على الإنترنت: "تم إيقاب المنتخب الروسي في منافسات هوكي الجليد للسيدات، وأرسل الاتحاد الدولي لهوكي الجليد بطلب لتعديل نتائج المنافسات".

واتخذ هذا القرار وفقا لنتائج عمل اللجنة الأولمبية الدولية التي يترأسها دينيس أوسفالد، ووصل منتخب روسيا إلى الدور ربع النهائي لمسابقة هوكي الجليد في أولمبياد سوتشي، وخسر فيه أمام نظيره السويسري بهدفين من دون رد.

كما أوقفت اللجنة ألأولمبية الدولية، بسبب خرق قواعد المنشطات في أولمبياد سوتشي 2014، عن المشاركة في الدورات الأولمبية، مدى الحياة 6 من لاعبات منتخب روسيا لهوكي الجليد، وهن: إينا ديوبانوك، يكاتيرينا ليبيديفا، يكاتيرينا باشكيفيتش، آنا شيبانوفا، يكاتيرينا سمولينتسيفا، وغالينا سكيبا.

وتجري اللجنة التي يترأسها دينيس أوسفالد، تحقيقات حول خرق قواعد المنشطات في روسيا خلال أولمبياد "سوتشي 2014"، وفقدت روسيا نتيجة عمل هذه اللجنة المركز الأول في دورة الألعاب الأولمبية 2014، بعد أن شطبت 10 ميداليات مختلفة من رصيدها.

كما شاركت هذه اللجنة في اتخاذ قرار باستبعاد منتخب روسيا في دور الألعاب الأولمبية 2018، في كوريا الجنوبية.

المصدر: "lenta.ru"

نايف الكوردي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

اكتساح عربي.. تعرف على الدول الأكثر عنصرية في العالم