ريال مدريد يحل ضيفا ثقيلا على الجزيرة (فيديو)

الرياضة

 ريال مدريد يحل ضيفا ثقيلا على الجزيرة (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm42

يستهل ريال مدريد مشوار الدفاع عن لقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، غدا الأربعاء، بمواجهة نادي الجزيرة الإماراتي، صاحب الضيافة، في الدور قبل النهائي للمونديال.

ويخوض الفريق الملكي غمار مونديال الأندية منتشيا بفوزين كبيرين، الأول على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني (3-2)، ضمن الجولة السادسة الأخيرة، من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أما الثاني فقد كان على ضيفه إشبيلية (5-0)، في اللقاء الذي جمعهما، يوم السبت الماضي، وذلك، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من الليغا الإسبانية.

وتأتي هذه المباراة بعد أيام قليلة من فوز النجم الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي استعاد بريقه في الفترة الأخيرة، بالكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم، وذلك للمرة الخامسة في تاريخه، ليتساوى مع غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

أما الجزيرة، الذي يشارك في البطولة، بصفته بطلا لدوري الدولة المستضيفة للمونديال، فقد استهل مشواره في المونديال بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بهدف وحيد، في المباراة الافتتاحية.

ومن ثم حقق الجزيرة مفاجأة كبيرة بتأهله إلى الدور قبل النهائي على حساب فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل دوري أبطال آسيا، بفوزه عليه بهدف وحيد أيضا، حمل توقيع نجمه المهاجم علي مبخوت.

ويسعى ريال مدريد إلى اصطياد عصفورين بحجر واحد، وتحقيق رقمين قياسيين، ففي حال الدفاع عن اللقب، سيصبح أول فريق يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين، وسيتصدر قائمة المتوجين بكأس بطولة العالم للأندية، برصيد ثلاثة ألقاب، بالتساوي مع غريمه التقليدي، برشلونة.

أما المباراة الثانية في الدور قبل النهائي للبطولة فستقام في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، وستجمع فريقي غريميو البرازيلي، بطل ليبرتادوريس، وباتشوكا المكسيكي، بطل دوري أبطال الكونكاكاف.

المصدر: RT

نايف الكوردي