بعد فك عقدة المونديال.. صلاح على وشك كسر عقدة جديدة

الرياضة

بعد فك عقدة المونديال.. صلاح على وشك كسر عقدة جديدةبعد فك عقدة المونديال.. صلاح على وشك كسر عقدة جديدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm2o

يمر النجم المصري محمد صلاح بأفضل فتراته في مسيرته الكروية، إذ يقدم مستويات رائعة مع ليفربول، كما ساهم في تأهل منتخب بلاده إلى المونديال بعد غياب دام 28 عاما عن المحفل الدولي.

وجنى صلاح ثمار تألقه، بعد تتويجه أمس، بجائزة  هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، لأفضل لاعب في قارة إفريقيا للعام 2017.

ورغم هذا التتويج، فطموحات الجماهير المصرية أعلى من ذلك، إذ تمني النفس في حصد صلاح جائزة أفضل لاعب إفريقي، التي يقدمها الاتحاد القاري لكرة القدم، لفك عقدة دامت لـ34 عاما.

وكان محمود الخطيب نجم الأهلي السابق ورئيس النادي حاليا، المصري الوحيد الذي نال الجائزة عام 1983، فيما نافس عليها عدد من المصريين لكنهم فشلوا في الحصول عليها، وكان آخرهم النجم المعتزل محمد أبو تريكة، الذي خسر الجائزة لصالح التوغولي إيمانويل أديبايور، عام 2008.

وتبدو حظوظ صلاح كبيرة في التتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي لهذا العام، بعدما فرض نفسه نجما لفريق ليفربول منذ انضمامه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من روما الإيطالي، إذ يتربع على عرش صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 13 هدفا، متقدما بفارق هدف على الدولي الإنجليزي هاري كين.

وعلى المستوي الدولي، لعب محمد صلاح (25 عاما)، دورا كبيرا في بلوغ منتخب بلاده نهائيات كأس العالم 2018، لأول مرة بعد غياب دام 28 عاما.

المصدر: RT + وكالات

عمر بيكضاض





// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا