ديربي الرور ينتهي بطريقة دراماتيكية

الرياضة

ديربي الرور ينتهي بطريقة دراماتيكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjos

انتهى الديربي الشهير في الدوري الألماني لكرة القدم بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه بتعادل الفريقين (4-4) في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ13 من البوندسليغا اليوم السبت.

واستطاع شالكه العودة بالمباراة من بعيد بعد تأخره بأربعة أهداف، ليعادل النتيجة مع اللحظات الأخيرة لعمر المباراة.

سجل أهداف دورتموند كل من الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ والفرنسي بينجامان  ستامبولي (هدف في مرماه) وماريو غوتزه والبرتغالي رافائيل جوريرو في الدقائق (12 و18 و20 و25) على الترتيب، بينما جاءت أهداف شالكه عن طريق كل من النمساوي غويدو برغشتالر والمغربي أمين حارث والإيطالي دانييل كاليوري والبرازيلي رونالدو رودريغيز في الدقائق (61 و65 و86 و90+4) على التوالي.

ولعب دورتموند بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (72) بعد طرد لاعبه أوباميانغ نتيجة تعرضه للبطاقة الصفراء الثانية.

وبهذا التعادل، تقاسم الفريقان نقاط المباراة ليرتفع رصيد شالكه إلى 24 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع دورتموند رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع.

وديربي الرور من أشهر الديربيات في كرة القدم الألمانية، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى نهر الرور الذي يفصل مدينة دورتموند وهي معقل نادي بوروسيا دورتموند، ومدينة غلزنكيرشن حيث معقل نادي شالكه، وتبعد المدينتان عن بعضها البعض حوالي 15 كلم.

وفي باقي مباريات الجولة تغلب فرايبورغ على ماينز (2-1)، وأوغسبورغ على فولسبورغ (2-1)، ولايبزيغ على فيردر بريمين (2-0)، وبوروسيا مونشنغلادباخ على بايرن ميونيخ (2-1)، فيما خسر آينتراخت فرانكفورت أمام ضيفه باير ليفركوزن بهدف وحيد.

المصدر: RT

أليكسي اسبر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري