إيقاف أربعة رياضيين روس مدى الحياة

الرياضة

إيقاف أربعة رياضيين روس مدى الحياة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjag

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء، عن إيقاف أربعة رياضيين روس جدد بسبب خرق قواعد مكافحة المنشطات خلال الأولمبياد الشتوي الذي استضافته مدينة سوتشي الروسية عام 2014.

وأعلنت اللجنة إيقاف لاعبي رياضة الزلاجات الصدرية (سكيليتون) الأربعة ومنعهم من المشاركة في أي ألعاب أولمبية قادمة بالإضافة لشطب نتائجهم خلال أولمبياد سوتشي 2014.

وهم ألكسندر تريتياكوف صاحب ذهبية الأولمبياد ويلينا نيكتينا صاحبة الميدالية البرونزية، بالإضافة لكل من ماريا أورلوفا وأولغا بوتيليتسينا.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أوقفت في وقت سابق 6 رياضيين روس ليرتفع عدد الرياضيين الموقوفين إلى عشرة، وتواصل لجنة الانضباط برئاسة دينيس أوسفالد تحقيقاتها بشأن الرياضيين الروس الذين شاركوا في سوتشي، حيث سيتم إعادة تحليل عيناتهم بحثا عن أي مواد محظورة أو أي دلائل تشير للتلاعب فيها.

من جهتها أعلنت أولغا بوتيليتسينا فور سماعها الخبر أنها ستقوم بكل ما يلزم لإظهار براءتها وقالت خلال اتصال هاتفي بوكالة (أر-سبورت) الروسية: "أنا بريئة، لم أتناول طوال حياتي أي نوع من المنشطات، سأفعل المستحيل لإظهار الحقيقة، أنا رياضية نظيفة وسأظل كذلك".

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية، حددت الخامس من الشهر المقبل، موعدا لاتخاذ قرارها بشأن مشاركة منتخب روسيا من عدمها في أولمبياد 2018 التي تستضيفها مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

المصدر: rsport.ria.ru

أليكسي اسبر