حينما يكون القفز من المرتفعات طريقا باتجاه واحد

الرياضة

 حينما يكون القفز من المرتفعات طريقا باتجاه واحدصورة ارشيفية للقفز من الشواهق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhux

كان متسلق الجبال ومحب القفز من الأماكن الشاهقة فاليري روزوف، شخصا في غاية الحذر ويدرس بشكل دقيق كل تفاصيل قفزاته. صرح بذلك المدرب الرئيسي للفريق الروسي للقفز بالمظلات فاديم نيازوف.

وقال: "نحن نقول دائما إن رياضة القفز من الارتفاعات (BASE jumping) هي طريق في اتجاه واحد فقط. ولكن لم أكن أعتقد أبدا أن هذا سيحدث مع فاليري. كان يقفز ويعود دائما سالما لأنه يتمتع بخبرة كبيرة فعلا، وكان ينفذ كل الأمور بدقة وبكفاءة".

وذكر المدرب أنه لا توجد تفاصيل حتى الآن عما جرى مع فاليري روزوف (52 عاما) وقال: "أعتقد إنه إذا تم العثور على الجثة فسيتم دفن فاليري بالتأكيد في روسيا".

تجدر الإشارة إلى أن نبأ مصرع روزوف ظهر في 11 نوفمبر، وجاء فيه أنه قتل خلال قفزة "مع الأجنحة" من جبل اما دابلام في الهيمالايا.

ومن المعروف أن روزوف يحمل لقب بطل العالم مرتين في القفز بالمظلات، وفاز ببطولة أوروبا وبكأس العالم في رياضة تسلق الجبال.  وفي أكتوبر 2016، تمكن من تحطيم الرقم القياسي العالمي في ارتفاع القفز من الشواهق عندما باشر بالتحليق من ارتفاع 7700 متر فوق مستوى سطح البحر من قمة الهيمالايا على الحدود بين الصين ونيبال. وقضى 90 ثانية في السقوط الحر، وهبط على نهر جليدي على ارتفاع 6000 متر فوق مستوى سطح البحر.

المصدر: لينتا رو

ادوارد سافين

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا