رونالدو على موعد مع الأرقام القياسية في أندورا!

الرياضة

رونالدو على موعد مع الأرقام القياسية في أندورا!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcqf

سيكون بمقدور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تحطيم عدة أرقام قياسية، عندما يواجه منتخب بلاده مستضيفه أندورا، اليوم الجمعة، في الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018.

ويملك رونالدو "صاروخ ماديرا"، فرصة جيدة، لاصطياد ثلاثة عصافير بحجر واحد، فيما إذا هز شباك أندورا أكثر من مرة، وهو الأمر الذي في متناول الدون، نظرا للمستوى المتواضع للخصم.

وأحرز الدون 14 هدفا في النسخة الحالية من التصفيات الأوروبية، ويحتاج إلى هدفين لكي يتربع من جديد على عرش لقب هدافي تصفيات مونديال 2018، ويصبح أول لاعب يتخطى حاجز 15 هدفا خلال نسخة واحدة في تاريخ التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم، وكأس الأمم الأوروبية.

وكان النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، قد انتزع لقب هداف النسخة الحالية للتصفيات من رونالدو، وحطم ثلاثة أرقام قياسية، خلال لقاء منتخب بلاده ضد نظيره الأرمني (6-1)، يوم أمس الخميس، في الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم 2018، في روسيا.

فقد أصبح روبرت ليفاندوفسكي، الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، بعد أن أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" في هذه المباراة، رافعا رصيده إلى 50 هدفا، سجلها خلال 90 مباراة، ليكسر بذلك، رقم مواطنه فلودزيميج لوبانسكي، الذي أحرز 49 هدفا، خلال 75 مباراة، لعبها في الفترة (1963-1980).

إضافة إلى تصدر "ليفا" قائمة هدافي التصفيات الحالية، برصيد 15 هدفا، ليصبح أول لاعب يتخطى هذا العدد من الأهداف في نسخة واحدة من تاريخ التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم، وكأس الأمم الأوروبية.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي