ترامب في سجال حاد مع الرياضيين الأمريكيين

الرياضة

ترامب في سجال حاد مع الرياضيين الأمريكيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jb5d

استمر هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على بعض الرياضيين الأمريكيين، حيث اتهمهم بأنهم "عار" على الولايات المتحدة.

وكان عدد من لاعبي فريق غولدن ستايت ووريرز (حامل لقب الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة)، قد أعربوا عن ترددهم بحضور حفل الاستقبال الذي يقام في البيت الأبيض بشكل دوري لبطل الـNBA، مما دفع ترامب لسحب الدعوة التي لم توجه بعد إلى الفريق.

وكان ستيفن كوري نجم الغولدن ستايت قال لشبكة "إي إس بي إن" الجمعة الماضية، إن فريق غولدن ستايت ووريرز يمكن أن يدلي بـ"بيان" حول رفض الحضور إلى البيت الأبيض، في زيارة تقليدية تعود إلى عقود من الزمن.

وكتب ترامب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":"الذهاب إلى البيت الأبيض يعد شرفا عظيما للفريق الفائز بالبطولة. ستيفن كوري متردد، وبالتالي سحبت الدعوة!".

ولم يتم الحصول على تعليق من فريق غولدن ستيت ووريرز بهذا الشأن، لكن "الملك" ليبرون جيمس، الذي حل وصيفا مع فريقه كليفلاند كافالييرز، أيّد كاري، متذمرا من تأكيد ترامب بأن زيارة البيت الأبيض هي شرف.

ليبرون جيمس المؤيد الصلب لهيلاري كلينتون خلال حملتها الانتخابية عام 2016، كتب في تغريدة له على التويتر: "إن زيارة البيت الأبيض كانت شرفا عظيما حتى لحظة ظهورك فيه".

واحتدم الجدل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمجتمع الرياضي الأمريكي، بعد أن دعا أصحاب دوري كرة القدم الأمريكية إلى طرد اللاعبين الذين أعربوا عن احتجاجهم خلال أداء النشيد الوطني.

وردا على هجوم ترامب، قال رئيس دوري كرة القدم الأمريكية روجر غودل، إن خطاب ترامب كشف "عدم الاحترام المؤسف" لفرق كرة القدم ولاعبيها.

كلمة غودل نشرت في اليوم التالي، بعد أن اعتبر ترامب لاعب كرة القدم المحتج هو "ابن عاهرة" ويجب أن يطرد من عمله.

ترامب ذكر في لقاء جماهيري في آلاباما لدعم مرشح الجمهوريين إلى مجلس الشيوخ لوثر سترينج: "ألا ترغبون رؤية أحد مالكي فرق دوري كرة القدم الأمريكية، عندما لا يحترم أحدهم علمنا، أن يقول: أخرجوا ابن العاهرة هذا من الملعب حالا… إنه مطرود".

وذلك في إشارة للنجم السابق في نادي "سان فرانسيسكو فورتي ناينترز" كولن كابرنيك الذي ركع في أغسطس/آب 2016 خلال عزف النشيد الأمريكي احتجاجا على قتل عدد من السود من قبل رجال الشرطة البيض.

ولا يدافع كابرنيك (29 عاما) عن ألوان أي ناد منذ انتهاء عقده في مارس/آذار الماضي.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر