كأس ليفر.. فيدرر يقود أوروبا للتتويج باللقب الأول

الرياضة

كأس ليفر.. فيدرر يقود أوروبا للتتويج باللقب الأول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jb3j

قاد النجم السويسري روجر فيدرر، فريق نجوم أوروبا، للتتويج باللقب الأول في بطولة كأس ليفر للتنس، على حساب فريق نجوم العالم، بعد منافسات استمرت ثلاثة أيام في العاصمة التشيكية براغ.

وتوّج فريق نجوم أوروبا بالنسخة الأولى من البطولة، التي كان فيدرر وراء فكرة إطلاقها مع مدير أعماله توني غودسيك، بعد جمعه 15 نقطة، مقابل 9 نقاط لفريق نجوم العالم.

ونص نظام البطولة على حسم نتائج المباريات بمجموعتين، واللجوء إلى شوط فاصل (10 نقاط) في حال التعادل.

وأقيمت 4 مباريات في اليوم (3 في الفردي، وواحدة في الزوجي)، ومنح الفائز يوم الجمعة نقطة واحدة، والسبت نقطتان، وأمس الأحد 3 نقاط، على أساس أن الفريق الأول الذي يسبق غريمه إلى كسب 13 نقطة من أصل 24 محتملة يتوّج باللقب. 

    

وفاز فيدرر (36 عاما) أمس الأحد على الأسترالي نيك كيريوس، بمجموعتين لواحدة، تفاصيلها، (4-6) و(7-6) و(11-9)، وخسر شريكه في الفريق الأوروبي الإسباني رافائيل نادال أمام الأمريكي جون إيسنر، بمجموعتين نظيفتين، بواقع، (5-7) و(6-7).

كما فاز الألماني الكسندر زفيريف (فريق نجوم أوروبا) على الأمريكي سام كويري (6-4) و(6-4)، والأمريكيان جون إيسنر وجاك سوك على ممثلي أوروبا التشيكي توماس برديتش والكرواتي مارين سيليتش (7-6) و(7-6).

وكان فيدرر فاز السبت على كويري (6-4) و(6-2)، في حين تغلب نادال على جاك سوك (6-3) و(3-6) و(11-9)، كما فاز الثنائي فيدرر-نادال على كويري-سوك (6-4) و(1-6) و(10-5)، وكيريوس على برديتش (4-6) و(7-6) و(10-6).

وكان سيليتش تغلب على الأمريكي فرانسيس تيافوي، والنمساوي دومينيك تييم على ايسنر، وزفيريف على الكندي دينيس شابوفالوف، وكيريوس-سوك على برديتش-نادال يوم الجمعة.

وأقيمت النسخة الأولى من المسابقة التي سميت بكأس ليفر، تكريما للأسطورة الأسترالي رود ليفر، آخر لاعب حقق الغراند سلام (البطولات الأربع الكبرى في عام واحد) عام 1969.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر