الريال على موعد مع التاريخ في ليلة عودة "الدون"

الرياضة

الريال على موعد مع التاريخ في ليلة عودة الريال على موعد مع التاريخ في ليلة عودة "الدون"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jag0

يضرب نادي ريال مدريد، اليوم الأربعاء، موعدا مع التاريخ، وذلك في مباراته أمام ضيفه ريال بتيس، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

ويتطلع النادي الملكي لتسجيل هدف واحد على الأقل في شباك بتيس، ليحطم الرقم القياسي لفريق سانتوس، الذي سجل بقيادة أسطورته بيليه، في 73 مباراة متتالية، خلال الفترة بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني 1961 و15 أغسطس/آب 1963.

وتمكن الريال الأسبوع الماضي من معادلة السجل التاريخي لسانتوس، عندما تغلب على مضيفه ريال سوسيداد بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما، ضمن الجولة الرابعة من الليغا.

وبدأ الريال، تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، مشواره في صناعة هذا الرقم القياسي في الـ30 إبريل/نيسان 2016، وحقق خلال هذه الفترة (لعب 73 مباراة) 54 انتصارا و14 تعادلا وست هزائم.

وتحمل مواجهة بتيس أخبارا سارة لعشاق الميرينغي، إذ ستعرف عودة هداف الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد فترة غياب امتدت لخمس مباريات، بسبب الإيقاف.

وشارك النجم البرتغالي مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، أمام أبويل نيقوسيا القبرصي، وأحرز هدفين. ولكن "صاروخ ماديرا" سيبدأ أول مباراة له في الدوري الإسباني هذا الموسم وهو متأخر بتسعة أهدف عن متصدر هداف الدوري، الأرجنتين ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

تجدر الإشارة إلى أن مواجهة الريال وبتيس، ستقام مساء اليوم على ملعب سانتياغو برنابيوو، معقل النادي الملكي.

المصدر: RT

عمر بيكضاض