أوفيتشكين يغيب عن المنتخب الروسي للهوكي في أولمبياد 2018

الرياضة

أوفيتشكين يغيب عن المنتخب الروسي للهوكي في أولمبياد 2018لاعب المنتخب الروسي للهوكي ألكسندر أوفيتشكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9rl

أعلن ألكسندر أوفيتشكين نجم المنتخب الروسي لهوكي الجليد، اليوم الجمعة، أنه سيغيب عن المنتخب الوطني في أولمبياد 2018، التي تستضيفها مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

وجاء إعلان أوفيتشكين بصيغة الاعتذار من المشجعين الروس الذين كانوا يأملون بمشاهدة اللاعب مع منتخب روسيا في الأولمبياد القادمة.

ويلعب أوفيتشكين في فريق "واشنطن كابيتالز" ضمن الدوري الأمريكي لهوكي المحترفين، والذي أعلن في أبريل/ نيسان الماضي، أنه لن يسمح للاعبين الأجانب بالمشاركة مع منتخبات بلادهم في أولمبياد 2018، ولكن أوفيتشكين صرح حينها أنه سيشارك مع المنتخب الروسي بغض النظر عن قرارات دوري الهوكي الأمريكي.

ولكن بعد إصدار منظمة الهوكي العالمية أمس الخميس، قرارا يسمح للدوري الأمريكي للهوكي بمنع اللاعبين الأجانب من المشاركة مع منتخبات بلادهم في الأولمبياد، اضطر أوفيتشكين إلى الإعلان عن عدم مشاركته مع المنتخب الروسي.

وجاء في إعلان أوفيتشكين : "الألعاب الأولمبية تجري في دمي، والجميع يعرف كم أحب بلدي، منذ طفولتي، و طوال الوقت الذي قضيته في الدوري الأمريكي للهوكي، كان اللاعبون يشاركون مع منتخبات بلادهم في الألعاب الأولمبية، أنا أحب فريقي واشنطن كابيتالز، ولكنني أحب بلدي أيضا..أعرف أن كل اللاعبين يرغبون في المشاركة مع منتخبات بلادهم مثلي".

وأضاف أوفيتشكين:"كل مرة كنت أقول إنني جاهز لتلبية نداء المنتخب إذا تم استدعائي في أي وقت، ولكن قرار المنظمة العالمية للهوكي سيمنع أي دعوة من الوصول للاعبين الأجانب في الدوري الأمريكي للهوكي".

وختم أوفيتشكين بالقول: "لا شيء ممكن أن يقارن بالأولمبياد، سأظل أحلم بتحقيق ذهب الأولمبياد لروسيا، أتمنى أن تتغير المعطيات على أي حال، ستكون الفرصة متاحة لي بالمشاركة مع المنتخب في أولمبياد 2022".

المصدر: تاس

أليكسي اسبر