تغيير موعد الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة

الرياضة

تغيير موعد الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j95t

أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، أن لقاء الغريمين ريال مدريد وبرشلونة على أرض الأول، سيقام يوم السبت 23 ديسمبر/كانون الأول الساعة 12:00 بتوقيت غرينيتش.

وذكر تيباس في تصريحات لإذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية، إن اختيار توقيت المباراة في منتصف اليوم تقريبا جاء لجذب كمية أكبر من المشاهدين في السوق الآسيوية.

وكان من المفترض أن تقام المواجهة في الـ20 من ديسمبر/كانون الأول، في منتصف الأسبوع بصحبة المباريات الأخرى المقررة في المرحلة السابعة عشرة التي تسبق عطلة الأعياد، لكن رابطة الدوري أرجأتها إلى يوم السبت، أي في اليوم الذي يسبق ليلة عيد الميلاد.

ومن أسباب التغيير في موعد هذه المباراة ارتباط ريال مدريد بكأس العالم للأندية المقررة في الإمارات بعد إحرازه دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة في تاريخه، لاسيما في حال تأهل النادي الملكي إلى نهائي البطولة التي تقام بين 6 و16 ديسمبر/كانون الأول.

وفي ظل الرغبة في الدوري الإسباني على منافسة نظيره الإنجليزي من حيث الاهتمام العالمي وعائدات حقوق النقل التلفزيوني، أجرى تيباس ورابطة الدوري تعديلات على موعد انطلاق المباريات، مع الأخذ في عين الاعتبار السوق الآسيوية.

وبظل هذه الاستراتيجية الجديدة، اضطر ريال مدريد إلى خوض مباراته ضد ليفانتي (1-1) ظهر السبت الماضي، وذلك تزامنا مع القمة المرتقبة في الدوري الإنجليزي بين مانشستر سيتي وليفربول (5-0).

ولعب ريال مدريد مع غريمه التقليدي برشلونة 3 مباريات في صيف عام 2017، الأولى ودية فاز فيها برشلونة (3-2) في أمريكا، وفي كأس السوبر المحلية فاز ريال مدريد ذهابا في برشلونة (3-1) وإيابا (2-0).

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر