موغوروزا إلى ثاني أدوار "فلاشينغ ميدوز"

الرياضة

موغوروزا إلى ثاني أدوار الإسبانية غاربيني موغوروزا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7jh

بلغت الإسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة ثالثة الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس "فلاشينغ ميدوز"، بفوزها على الأمريكية فارفارا ليبشنكو 6-0 و6-3 ، اليوم الاثنين .

وتحمل موغوروزا (23 عاما) لقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث بطولات "الغراند سلام"، وستواجه في الدور الثاني الفائزة من مباراة الأمريكية كلير ليو والصينية ينغ-ينغ دوان.

وكانت الإسبانية الفائزة أيضا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس عام 2016، قد فشلت في تخطي الدور الثاني لبطولة فلاشينغ ميدوز، وذلك في أربع محاولات سابقة.

وقالت الإسبانية "أنا سعيدة جدا لوصولي اليوم إلى الدور الثاني. لقد شاركت هنا مرات كثيرة ولكني لم أحقق نتائج جيدة أبدا. سأحاول مجددا وآمل في أن أحقق ذلك".

وأضافت "كانت (ليبشنكو) متوترة قليلا في بداية المباراة، فيما بدأتها أنا بشكل جيد جدا، ثم تعادلت الكفة حيث واجهت منافسة قوية"، مؤكدة أنها قدمت "كل شيء على أرض الملعب".

وموغوروزا هي واحدة من سبع لاعبات يملكن فرصة انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات من التشيكية كارولينا بليسكوفا في نهاية البطولة.

وحجزت التشيكية بترا كفيتوفا، الثالثة عشرة، وبطلة ويمبلدون مرتين، بطاقتها إلى الدور الثاني أيضا بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة أولى في العالم سابقا، 7-5 و7-5.

كما تأهلت الفرنسية كارولين غارسيا، الثامنة عشرة، بفوزها على التشيكية تيريزا مارتينكوفا 6-0 و6-1.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير