انسحاب شارابوفا من دورة ستانفورد

الرياضة

انسحاب شارابوفا من دورة ستانفورد ماريا شارابوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j47n

أعلن منظمو دورة ستانفورد الأميركية الدولية للتنس، اليوم الأربعاء، انسحاب الروسية ماريا شارابوفا قبيل مباراة الدور الثاني ضد الأوكرانية ليسيا تسورنكو، بسبب إصابة في ذراعها اليسرى.

وكتب المنظمون على تويتر "نعلن بحزن أن ماريا شارابوفا انسحبت بناء على نصيحة الطبيب بخصوص ذراعها اليسرى".

وكانت شارابوفا استهلت مشوارها في الدورة بفوزها، الاثنين، على الأمريكية جنيفر برايدي 6-1 و4-6 و6-0، وهي المباراة الأولى لها في الولايات المتحدة منذ مارس/آذار 2015.

وتشارك شارابوفا (30 عاما) في ستانفورد ببطاقة دعوة بسبب تراجع تصنيفها العالمي (171 حاليا) لابتعادها 15 شهرا، تنفيذا لعقوبة الإيقاف بعد ثبوت تناولها مادة ميلدونيوم المحظورة، ومن ثم لغيابها منذ 16 مايو/أيار بسبب الإصابة، ما حرمها المشاركة في الأدوار التمهيدية لبطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى.

وتوجهت الروسية إلى المشجعين، قائلة: "ينتابني شعور بأني أريد أن أعانق كل واحد فيكم وأقول له شكرا. إنها مباراتي الأولى في الولايات المتحدة منذ وقت طويل".

وعادت شارابوفا إلى الملاعب في أبريل/نيسان، فشاركت في دورات شتوتغارت الألمانية ومدريد الإسبانية وروما الإيطالية حيث انسحبت من الدور الثاني للإصابة.

وبعد دورة ستانفورد، كان من المقرر أن تشارك المصنفة أولى في العالم سابقا وصاحبة خمسة ألقاب كبيرة، ببطاقة دعوة أيضا في دورة تورونتو الكندية من 7 إلى 13 أغسطس/آب.

وتلقت الروسية دعوة أيضا للمشاركة في دورة سينسيناتي الأميركية، وذلك في أطار الدورات الإعدادية لبطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير