إشبيلية يستعيد لاعبه القديم نافاس

الرياضة

إشبيلية يستعيد لاعبه القديم نافاسخيسوس نافاس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j40q

أعلن نادي إشبيلية الإسباني، اليوم الثلاثاء، عن توصله لاتفاق مع لاعبه السابق خيسوس نافاس من أجل العودة لصفوف الفريق خلال المواسم الأربعة المقبلة.

ولعب نافاس، الذي يشغل مركز لاعب خط الوسط، في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال السنوات الأربع الأخيرة، قبل أن يقرر العودة لنادي إشبيلية، الذي بدأ مسيرته معه في الـ 15 من عمره.

ومن المقرر أن يتم تقديم نافاس لوسائل الإعلام والجمهور مساء غد الأربعاء، في ملعب النادي الأندلسي، سانشيز بيزخوان.

وخاض نافاس أولى مبارياته مع الفريق الأول لإشبيلية، في نوفمبر/تشرين الثاني 2003، ووصل عدد مبارياته إلى 393 مباراة رسمية، سجّل خلالها 34 هدفا طوال 10 مواسم.

وطوال تلك الفترة، حصد إشبيلية لقبين في بطولة الدوري الأوروبي، ولقبا وحيدا في كأس السوبر الأوروبي ولقبين في كأس ملك إسبانيا ولقبا في كأس السوبر الإسباني.

وتوج نافاس (32 عاما) مع المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وكأس أمم أوروبا العام 2012 في بولندا وأوكرانيا، عندما كان لا يزال لاعبا في صفوف إشبيلية.

ولعب نافاس 35 مباراة دولية في الفترة ما بين العامين 2009 و2014، وسجل ثلاثة أهداف وتجرع أربعة هزائم فقط.

ورحل اللاعب الإسباني المخضرم عن إشبيلية في صيف 2013 إلى مانشستر سيتي. وشارك نافاس في 183 مباراة مع مانشستر سيتي، منها 123 مباراة في الدوري الإنجليزي و31 مباراة بدوري أبطال أوروبا و15 مباراة في الدوري الأوروبي و13 مباراة بكأس الاتحاد الإنكليزي ومباراة واحدة في بطولة الدرع الخيرية. وبلغ عدد الأهداف التي سجلها نافاس في كل هذه المباريات ثمانية أهداف، فيما صنع 39 هدفا أخرى.

وأضاف نافاس، خلال مشواره مع مانشستر سيتي، إلى خزائن بطولاته لقبا واحدا من الدوري الإنجليزي.

ويهدف نافاس، المعروف بانضباطه الشديد وقوته البدنية الكبيرة، بعد عودته إلى ناديه القديم، إلى أن يكون اللاعب صاحب أكبر عدد من المباريات الرسمية في تاريخ إشبيلية.

المصدر:DPA

فادي سيمير