سبارتاك موسكو بطلا لكأس السوبر لأول مرة في تاريخه

الرياضة

سبارتاك موسكو بطلا لكأس السوبر لأول مرة في تاريخه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1q2

أحرز سبارتاك موسكو لقب بطل كأس السوبر الروسي لكرة القدم، على حساب منافسه لوكوموتيف، بفوزه عليه (2-1) بعد تمديد "ديربي" العاصمة موسكو، الذي جمعهما اليوم على ملعب الأخير "لوكوموتيف".

ويدين فريق سبارتاك موسكو، بالفضل في انتصاره التاريخي، لمهاجمه البرازيلي لويس أدريانو، الذي افتتح التسجيل له، في الدقيقة 11 من زمن الشوط الإضافي الأول، ولزميله المهاجم الهولندي، كوينسي بروميس، الذي سجل الهدف الثاني، في الدقيقة الثامنة من زمن الشوط الإضافي الثاني.

بينما سجل البرتغالي مانويل فرنانديش، هدف لوكوموتيف الوحيد، قبل أربع دقائق، من نهاية الوقت الأصلي للشوط الإضافي الثاني.

وتوج سبارتاك موسكو، بكأس السوبر، لأول مرة في تاريخه، وذلك، تحت قيادة مدربه الإيطالي ماسيمو كاريرا، الذي قاده الموسم الماضي، إلى الظفر باللقب العاشر في الدوري الروسي الممتاز.

وسبق لسبارتاك موسكو المنافسة على لقب كاس السوبر ثلاث مرات، لكنه خسر في جميعها، أمام غريمه التقليدي تسيسكا موسكو، في الأعوام (2004، 2006، 2007).

في المقابل، نافس لوكوموتيف موسكو، من قبل، أربع مرات على اللقب، ورفع الكأس مرتين، عامي (2003 و2005)، وذلك، على أرضه وتحت قيادة مدربه الحالي، يوري سيومين.

وخسر فريق "سكك الحديد"، في المناسبتين الأخريين، أمام فريق زينيت بطرسبورغ، الأولى تحت قيادة مدربه الأسبق رشيد رحيموف، في نهائي عام 2008، الذي أقيم على ملعب "لوجنيكي"، أما الثانية، فتحت قيادة المدرب، إيغور تشيريفتشينكو، في نهائي عام 2015، الذي أقيم على ملعب "بتروفسكي" في مدينة سان بطرسبورغ.

ويحمل فريق تسيسكا موسكو الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بكأس السوبر، برصيد 6 ألقاب، بفارق لقبين عن وصيفه زينيت بطرسبورغ، ويتقاسم لوكوموتيف موسكو المركز الثالث مع فريق روبين قازان، برصيد لقبين لكل منهما. ومن ثم سبارتاك موسكو، الذي رفع، اليوم، كأس السوبر، لأول مرة في تاريخه.

المصدر: RT

نايف الكوردي

دوري أبطال اوروبا
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو