سبارتاك لفك "شيفرة" كأس السوبر ولوكوموتيف لاستعادة ذاكرة الانتصارات

الرياضة

سبارتاك لفك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1iz

ينطلق الموسم الكروي الجديد في روسيا، يوم غد الجمعة، بمباراة كأس السوبر، بين فريقي سبارتاك موسكو، بطل الدوري الممتاز، ولوكوموتيف موسكو، بطل كأس روسيا، على ملعب الأخير "لوكوموتيف".

ويخوض فريق سبارتاك موسكو، مباراة كأس السوبر، بصفته حاملا للقب بطل الدوري الروسي الممتاز.

بينما لوكوموتيف موسكو، بصفته بطلا لكأس روسيا.

ويسعى سبارتاك موسكو، حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب بطل الدوري، برصيد عشر ألقاب، إلى إحراز كأس السوبر، لأول مرة في تاريخه.

فقد نافس سبارتاك على اللقب ثلاث مرات، وخسر في جميعها، أمام غريمه التقليدي تسيسكا موسكو، في الأعوام (2004، 2006، 2007).

في المقابل، يتطلع فريق لوكوموتيف موسكو، الفائز باللقب التاريخي الأول لكأس السوبر عام 2003، إلى استعادة ذاكرة الانتصارات بكأس السوبر، بعد 12 عاما، من تتويجه آخر مرة عام 2005.

وخاض لوكوموتيف موسكو أربع مباريات نهائية في تاريخ كأس السوبر، ورفع الكأس مرتين، عامي (2003 و2005)، وذلك، على أرضه وتحت قيادة مدربه الحالي، يوري سيومين.

بينما خسر فريق "سكك الحديد"، في المناسبتين الأخريين، أمام فريق زينيت بطرسبورغ، الأولى تحت قيادة مدربه الأسبق رشيد رحيموف، في نهائي عام 2008، الذي أقيم على ملعب "لوجنيكي"، أما الثانية، فتحت قيادة المدرب، إيغور تشيريفتشينكو، في نهائي عام 2015، الذي أقيم على ملعب "بتروفسكي" في مدينة سان بطرسبورغ.

ويحمل فريق تسيسكا موسكو الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بكأس السوبر، برصيد 6 ألقاب، بفارق لقبين عن وصيفه زينيت بطرسبورغ، ويتقاسم لوكوموتيف موسكو المركز الثالث مع فريق روبين قازان، برصيد لقبين لكل منهما.

المصدر: RT

نايف الكوردي