مسؤول أرضيات ويمبلدون يوضح موقفه من حالة الملاعب

الرياضة

مسؤول أرضيات ويمبلدون يوضح موقفه من حالة الملاعب أحد ملاعب بطولة ويمبلدون العشبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0yz

تعرضت ملاعب ويمبلدون لانتقادات حادة بداعي سوء حالة الأرضية، لكن نيل ستابلي مسؤول الملاعب في البطولة قال إنه لا توجد اختلافات كبيرة في الملاعب هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية.

واعتبرت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش أن سوء أرضية ملعب 18 كانت وراء خسارتها أمام الأمريكية أليسون ريسك، يوم الخميس الماضي، ووجهت انتقادات حادة لحالة الأرضية.

وقالت ملادينوفيتش إنها طلبت هي وريسك عدم مواصلة اللعب بعد أول شوطين ووصفت الأرضية بأنها زلقة.

ورد نادي عموم إنجلترا ودافع عن حالة الأرضية في بيان وقال إن أرضية ملعب 18 كان يمكن اللعب عليها بشكل طبيعي.

وجاءت تعليقات اللاعبة الفرنسية بعد ساعتين من خروج الأمريكية بيثاني ماتيك ساندز محمولة على محفة بينما كانت تصرخ من الألم بسبب إصابة خطيرة في الركبة إثر تعثرها خلال محاولة التقدم نحو الشبكة.

وقال نيل ستابلي المسؤول الأول عن الملاعب في نادي عموم إنجلترا: "بكل تأكيد نحن نستمع إلى اللاعبين لأن رأيهم مهم. لكن المعلومات تظهر أن حالة الملاعب مثار التساؤلات تبدو قريبة من حالة الملاعب الأخرى ولا تختلف كثيرا عما كانت عليه في الأعوام الماضية".

وأضاف: "كل ما يمكننا عمله هو الوصول للحالة التي نعتبرها الأفضل للملاعب. أوصلنا الملاعب إلى المستوى المطلوب تماما كما فعلنا في الكثير من السنوات الماضية ولهذا أنا أستغرب هذا الأمر.

وأكمل: "اللاعبون لديهم أسبابهم فيما يقولونه. هل الأرض زلقة بشكل أكبر؟ لا أعرف هل حدث عدد أكبر من التعثرات هذا العام أم أنه مجرد حدث بعضها للمشاهير. لست متأكدا من ذلك".

وكانت الأجواء في بعض الأجزاء أكثر حرارة وجفافا عن العديد من السنوات الماضية وتم إغلاق سقف الملعب الرئيسي قبل انطلاق اللعب، يوم الجمعة، لحماية الأرضية من أشعة الشمس القوية.

وقال ستابلي إن المشرفين على الملاعب لديهم خططهم للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة.

وتابع: "بكل تأكيد نحن نتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة جدا، وهو أمر غير معتاد في كل بطولة. ولذلك من بطولة إلى أخرى يحدث بعض التغيير في درجات الحرارة وهو الأمر الذي يترك أثره على كيفية التعامل مع الملاعب.

وواصل: "نبدأ كل بطولة بينما يكون العشب في أفضل حالة ممكنة وفقا لإمكاناتنا حتى يكون بوسعنا التعامل مع هذه المستجدات".

واختتم: "لذا إذا كانت الحرارة عالية جدا أو كانت الأجواء رطبة جدا كما حدث في العام الماضي فإنه يمكننا التعامل مع الأمر. لدينا آلية لإضافة ماء أو جعل الأرضية أكثر جفافا. في الواقع يمكننا التحكم بشكل العشب وطريقة نموه".

المصدر: رويترز

فادي سيمير