ثنائية ديفيس تمنح كندا فوزها الأول في الكأس الذهبية

الرياضة

ثنائية ديفيس تمنح كندا فوزها الأول في الكأس الذهبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0uu

قاد اللاعب الصاعد ألفونسو ديفيس منتخب كندا للفوز على غويانا الفرنسية (4-2)، بتسجيله هدفين في المباراة الافتتاحية لبطولة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف، اليوم السبت.

وأحرز ديفيس هدفين في الدقيقتين 60 و85، ليقود كندا لتحقيق فوزها الأول في البطولة، وليفسد آمال غويانا بادراك التعادل، فبعد تقدم كندا بثلاثية لديان ياكوفيتش (28)، وسكوت أرفيلد (45+2)، وديفيس، قلصت غويانا الفارق عن طريق روي كونتو (69)، وسلون بريفات (71)، قبل أن يسجل ديفيس الذي حصل على الجنسية الكندية في يونيو الماضي، هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه، لتتصدر كندا فرق المجموعة الأولى.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة تغلبت كوستاريكا على هندوراس (1-0)، بهدف ماركو أورينيا في الدقيقة (39) من عمر اللقاء، أمام 25 ألف متفرج.

ويشارك في البطولة 12 منتخبا تم توزيعها على ثلاث مجموعات، وستنطلق اليوم مساء منافسات المجموعة الثانية حيث تلتقي أمريكا مع بنما، ونيكاراغوا مع المارتينيك، أما المجموعة الثالثة فتضم كلا من المكسيك (حاملة اللقب)، والسلفادور، وجامايكا، وكوراساو.

وتقام منافسات هذه البطولة على 14 ملعبا في أنحاء الولايات المتحدة، على أن تقام المباراة النهائية في 26 يوليو في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر