انطلاق بطولة الكونكاكاف "الكأس الذهبية" لكرة القدم

الرياضة

انطلاق بطولة الكونكاكاف انطلاق بطولة الكونكاكاف "الكأس الذهبية" لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0u8

انطلقت بطولة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، اليوم السبت، وتسعى كل من المكسيك والمستضيفة أمريكا لمواصلة هيمنتهما على البطولة.

وجرت اليوم مباراتان ضمن منافسات المجموعة الأولى، فازت في الأولى كندا على غينيا الاستوائية (4-2).

وفي الثانية تغلبت كوستاريكا على الهندوراس بهدف نظيف.

ويشارك في البطولة 12 منتخبا تم توزيعها على ثلاث مجموعات، وستنطلق اليوم مساء منافسات المجموعة الثانية حيث تلتقي أمريكا مع بنما، ونيكاراغوا مع المارتينيك، أما المجموعة الثالثة فتضم كلا من المكسيك (حاملة اللقب)، والسلفادور، وجامايكا، وكوراساو.

 وتقام منافسات هذه البطولة على 14 ملعبا في أنحاء الولايات المتحدة، على أن تقام المباراة النهائية في 26 يوليو في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

وكانت المكسيك أحرزت لقب النسخة الماضية في 2015 التي استضافتها أمريكا وكندا، وذلك بعد فوزها على جامايكا (3-1) في المباراة النهائية، وتحتكر المكسيك (7 ألقاب)، وأمريكا (5) ألقاب للبطولة بفوزهما في 12 لقبا من أصل 13، واللقب الوحيد الذي أفلت منهما كان لمصلحة كندا في نسخة عام 2000.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي إضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث.

يذكر أن الفائز ببطولة هذا العام سيواجه بطل نسخة 2019 لتحديد ممثل منطقة الكونكاكاف في بطولة كأس القارات لعام 2021، والمقرر إقامتها في قطر، وفي حال كان بطل نسختي 2017 و2019 من الكأس الذهبية نفسه، فيتأهل مباشرة إلى كأس القارات.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر