الملاكم الروسي بوفيتكين يفوز على الأوكراني رودينكو

الرياضة

الملاكم الروسي بوفيتكين يفوز على الأوكراني رودينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j00b

فاز الملاكم الروسي ألكسندر بوفيتكين على متحديه الأوكراني ألكسندر رودينكو بالنقاط، في النزال الذي جمعهما، اليوم السبت، في مدينة يكاتيرينبورغ الروسية.

وسيطر ألكسندر بوفيتكين على مجريات النزال من ألفه إلى يائه، وتفوق على خصمه بالنقاط بإجماع قرار الحكام، بنتيجة: (120-109، 120-108، 120-108)، وكاد النزال أن يتوقف، في الجولة الأولى، بعد تعرض الأوكراني لإصابة على مستوى الرقبة، إلا أنه أكمل النزال.

وحصل الملاكم الروسي، بذلك، على حزام المنظمة العالمية للملاكمة " WBO International " للوزن الثقيل، الذي كان شاغرا.

وعاد ألكسندر بوفيتكين إلى حلبات الملاكمة، بعد أن استبعده مجلس الملاكمة العالمي (WBC)، في شهر مارس/آذار الماضي، من التصنيف العالمي للوزن الثقيل، ومن خوض أي نزال، بعد النتيجة الإيجابية لعينته الثانية (B)، للكشف عن المنشطات، وفرضت عليه غرامة مالية بقيمة 250 ألف دولار.

وألغي في أواسط شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، النزال الذي كان من المفترض أن يجمع بوفيتكين ومتحديه الكندي بيرمين ستيفيرن، على لقب بطل العالم للوزن الثقيل،  في مدينة يكاتيرينبورغ الروسية، في اللحظة الأخيرة، بسبب العثور على مواد محظورة في عينة الروسي.

وواجه ألكسندر بوفيتكين، في ذلك اليوم، على الرغم من سقوطه في اختبار المنشطات، الملاكم الفرنسي يوهان دوهاوباس، وأسقطه بالضربة القاضية، بعد إلغاء نزاله ضد ستيفيرن.

وسبق أن ألغي في اللحظة الأخيرة أيضا، نزال بوفيتكين ضد الأمريكي ديونتاي وايلدر، الذي كان من المقرر أن يقام، يوم 21 مايو/أيار الماضي، في العاصمة الروسية موسكو، بسبب العثور على مواد محظورة في عينة الملاكم الروسي أيضا.

المصدر: "سبورتبوكس"

نايف الكوردي

دوري أبطال اوروبا
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!