روسيا قد تستضيف الأولمبياد الصيفي 2028

الرياضة

روسيا قد تستضيف الأولمبياد الصيفي 2028ألكسندر جوكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwab

صرح ألكسندر جوكوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، أن موسكو قد تستضيف الألعاب الأولمبية الصيفية لدورة عام 2028، وجاء ذلك اليوم الجمعة على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

وأعلن جوكوف للصحفيين إثناء وجوده في المنتدى العالمي، أن العديد من المدن الروسية قادرة على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، ومنها أولمبياد 2028، مذكّرا بالأولمبياد الشتوي في مدينة سوتشي 2014، وكأس القارات والعالم القادمين في روسيا، ومؤكدا على أن الأمر لا يقتصر على مدينتي موسكو وسان بطرسبورغ الروسيتين.

وذكر بأن اجتماع الجمعية العامة للجنة الاولمبية الدولية القادم في البيرو قد يحدد الدولة المضيفة لدورة 2028.

وتطرق رئيس اللجنة الأولمبية الروسية إلى قضية منع اللاعبين المحترفين في الدوري الأمريكي لهوكي الجليد من الانضمام لمنتخبات بلدانهم المشاركة في الأولمبياد الشتوي القادم، وعبر عن استيائه من هذا الأمر : "المنافسات الأولمبية لن تكون مكتملة من دون لاعبي الدوري الأمريكي، نعلم أن لاعبينا لن يكونوا موجودين، وهذا نهائي، وبقناعتي أن الألعاب الأولمبية الشتوية يجب أن تضم أقوى الرياضيين في جميع الألعاب، والهوكي هو اللعبة الأقوى بينها، ونحن نعلم أن أفضل اللاعبين في الهوكي يلعبون في الدوري الأمريكي".

وعلق جوكوف على قضية الرئيسة السابقة لمجلس الرقابة في الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات يلينا إيسينبايفا، وقال إن البطلة الأولمبية هذه اضطرت لترك هذا المنصب مرتين، لأن النظام الداخلي لهيئة مكافحة المنشطات لا يسمح بشغل هذا المنصب من قبل أعضاء اللجنة الاولمبية والتي إيسينبايفا واحدة منهم.

وكانت يلينا بالأمس قد قالت بأنها أنجزت ما كانت تود فعله، وبأنها كانت على اتفاق مع جوكوف حول ذلك، والذي قال عنها بأنها قامت بعمل جبار في هذا المنصب، وأن الـ "وادا" نفسها أشادت بعملها، مؤكدة أنها ستبقى تعمل في مجال الرقابة، بالرغم من تركها لهذا المنصب، وستستمر في مكافحة المنشطات وستكون سفيرة لروسيا في هذه المهمة.

المصدر: RT

أيهم مصا