إيسنباييفا تترك منصبها في "روسادا"

الرياضة

إيسنباييفا تترك منصبها في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivzw

قدمت البطلة الأولمبية للقفز بالزانة، يلينا إيسنباييفا، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الأربعاء، استقالتها، من منصب رئيس مجلس الرقابة في الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات.

ونقلت وكالة "ر-سبورت" الروسية، عن عضو مجلس الرقابة في الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا)، سيرغي خريتشيكوف، رئيس قسم الاتفاقيات الرياضة في المجلس الأوروبي، نبأ استقالة يلينا إيسنباييفا، وأن ألكسندر إيفليف سيكون القائم بأعمال رئيس مجلس الرقابة.

وأعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، عقب اجتماعها، يوم 18 مايو/أيار الجاري، في مونتريال، أن على الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، لاستعادة كامل الحقوق اللازمة، تنفيذ أربعة معايير، أهمها استقالة إيسينباييفا من منصب رئيس مجلس الرقابة في الوكالة، قبل 31 مايو/أيار الجاري.

وترى (وادا) أن البطلة الأولمبية الروسية لا يمكن أن تشغل هذا المنصب، لأنها ليست مستقلة، نظرا لعملها في اللجنة الأولمبية الروسية.

وكانت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، قد أعلنت، في 7 ديسمبر/كانون الأول الماضي، اختيار إيسنباييفا، التي اعتزلت رياضة القفز بالزانة، بعد ايقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى عن المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، لمنصب رئيس مجلس الرقابة في (روسادا).

بيد أن المدير العام للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، أوليفير نيغلي، أعلن في وقت سابق، أن إيسينباييفا يمكنها أن تكون عضوا في لجنة الرقابة.

وأكد عضو الرقابة في (روسادا)، سيرغي خريتشيكوف، بدوره، اليوم الأربعاء، أن بطلة أولمبياد أثينا 2004، وبكين 2008، ستبقى عضوا في لجنة الرقابة، بقوله: "إيسينباييفا ستبقى في اللجنة، من المفيد جدا، أن تستمر في العمل. شخصية عامة، وهي الشخص الذي يستطيع أن يعود بفائدة كبيرة في مجال مكافحة المنشطات".

المصدر: "ر-سبورت"

نايف الكوردي