زفيريف يودع رولان غاروس

الرياضة

زفيريف يودع رولان غاروس الألماني ألكسندر زفيريف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivvk

حقق الإسباني المخضرم فرناندو فرداسكو مفاجأة بفوزه على الألماني ألكسندر زفيريف المصنف تاسعا عالميا، بإقصائه من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب.

واستكمل اللاعبان المباراة اليوم الثلاثاء بعد أن توقفت المباراة يوم أمس، بعد المجموعة الثانية، لينهي فرداسكو اللقاء بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-4) و(3-6) و(6-4) و(6-2)، بعد تراجع مستوى زفيريف اليوم.

وحقق خوان مارتن ديل بوترو المصنف 29 على مستوى العالم الفوز على مواطنه جيدو بيا بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-2) و(6-1) و(6-4)، بعد غياب خمس سنوات عن البطولة، وكانت مشاركة خوان موضع شك، بعد أن عانى من إصابة في الكتف وآلام في الظهر، لكنه أدى بشكل جيد ولم تظهر عليه آثار الإصابة، خلال المباراة التي امتدت لأقل من ساعتين.

وافتتح السويسري ستانيسلاس فافرينكا صاحب المركز الثالث على التصنيف العالمي مشواره في البطولة، بالفوز على السلوفاكي جوزيف كوفاليك بثلاث مجموعات نظيفة، بواقع  (6-2) و(7-6) و(6-3)، لينتقل إلى الدور الثاني في ظل سعيه لتحقيق اللقب الثاني له في رولان غاروس، بعد أن أحرز اللقب عام 2015.

واستطاع المصنف أولا عالميا البريطاني آندي موراي التغلب على الروسي أندريه كوزنيتسوف، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-4) و(4-6) و(6-2) و(6-0)، لينتقل إلى الدور الثاني من البطولة التي لم يحقق لقبها ولا مرة.

المصدر: وكالات

أيهم مصا